«إل جي للكيماويات» تستحوذ على ربع سوق بطاريات السيارات الكهربائية في العالم

استحوذت إل جي للكيماويات على 24.6% من سوق السيارات الكهربائية العالمية في الفترة من يناير إلى سبتمبر

«إل جي للكيماويات» تستحوذ على ربع سوق بطاريات السيارات الكهربائية في العالم
أحمد فراج

أحمد فراج

11:57 ص, الأربعاء, 4 نوفمبر 20

أظهرت بيانات أن شركة “إل جي” للكيماويات LG Chem Ltd احتلت المركز الأول كأكبر مورد في العالم لبطاريات السيارات الكهربائية (EV) خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، بفضل الطلب القوي من شركات صناعة السيارات العالمية، بحسب وكالة يونهاب.

واستحوذت إل جي للكيماويات، أكبر شركة كيمياويات في كوريا الجنوبية، على حصة سوقيه قدرها 24.6% من سوق السيارات الكهربائية العالمية في الفترة من يناير إلى سبتمبر، مع قدرة إنتاج بطاريات تبلغ 19.9 جيجاوات / ساعة (GWh)، وفقًا لـ SNE للابحاث.

وجاءت شركة CATL الصينية في المرتبة الثانية بنسبة 23.7 %، واحتلت شركة باناسونيك اليابانية المرتبة الثالثة بنسبة 19.5 %.

احتلت شركة سامسونج المركز الرابع

واحتلت شركة سامسونج اس دي أي وشركة أس كي اينوفيشون النظيرتان المحليتان للشركة الكورية ، المركزين الرابع والسادس على التوالي.

وأضافت أن الحصة السوقية المجمعة لشركات تصنيع البطاريات الكورية الثلاث زادت بأكثر من الضعف لتصل إلى 35.1% في الأرباع الثلاثة الأولى مقارنة بالعام الماضي ، مدفوعة بالطلب القوي على تشكيلة السيارات الكهربائية .

وتوفر إل جي للكيماويات  بطارياتها لشركة تيسلا ، صانع السيارات الكهربائية رقم 1 في العالم ، بالإضافة إلى بورشي وسامسونج للسيارات.

وتوفر شركة سامسونج أس دي أي شركات بي أم دبليو وأودي بطارياتها لطرز كهربائية نقية ، بينما تتعاون أس كي إنوفيشون مع كيا موتورز ومرسيدس بنز.

من المقرر أن تطلق شركة إل جي للكيماويات  نشاط البطاريات في ديسمبر لتعزيز مكانتها الرائدة في السوق.

إل جي للكيماويات أعلنت سبتمبر الماضى فصل أعمال البطاريات في كيان مستقل

يذكر أن إل جي للكيماويات  أعلنت فى سبتمبر الماضى أنها قررت فصل أعمال البطاريات في كيان مستقل في خطوة لتعزيز مكانتها الرائدة في قطاع البطاريات وسط الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية.

وقالت شركة إل جي للكيماويات في البيان الذي صدر بعد اجتماع طارئ إن الكيان الجديد – الذي يُطلق عليه مبدئيًا “إل جي لحلول الطاقة (LG Energy Solutions)” وسيكون مملوكًا بالكامل لشركة إل جي للكيماويات، من المقرر إطلاقه في أول ديسمبر المقبل.

وأضافت إل جي للكيماويات : “نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لفصل وحدة أعمال البطاريات، حيث بدأت أعمال بطاريات السيارات الكهربائية في تحقيق ربح كبير وسط النمو السريع لصناعة البطاريات”.

وأشارت إل جي للكيماويات إلى أنها بحاجة إلى تأمين رأس مال ضخم للاستثمار في الوقت الذي تنفق فيه أكثر من 3 تريليون وون في استثمارات المنشأة سنويًا.

إمكانية طرح عام أولي (IPO) للكيان الجديد

وأوضحت أنها ستدرس إمكانية طرح عام أولي (IPO) للكيان الجديد، على الرغم من عدم اتخاذ أي قرار بعد.

وحققت وحدة أعمال البطاريات التابعة لشركة إل جي للكيماويات دخلاً تشغيليًا بلغ 155.5 مليار وون (132 مليون دولار أمريكي) في الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت إل جي للكيماويات أن مبيعات الكيان الجديد قد تصل إلى حوالي 13 تريليون وون هذا العام قبل أن تصل إلى أكثر من 30 تريليون وون في عام 2024.

كما كشفت عن خطة للتركيز على الاستثمار في الوقت المناسب في قطاعات البتروكيماويات والمواد المتقدمة والحيوية، بالإضافة إلى أعمال البطاريات.

وقال مسؤول لدى إل جي للكيماويات: “سنؤسس أنفسنا كواحدة من أفضل خمس شركات كيميائية عالمية مع المحافظة على التوازن بين أعمال البطاريات وغيرها”.