بورصة وشركات

868 مليون جنيه التزامات متداولة مستحقة على «أسكوم»

نتيجة الخسائر والالتزامات المتداولة على جلاسروك التابعة

شارك الخبر مع أصدقائك

تعاني شركة أسيك للتعدين “أسكوم” من التزامات ضخمة تقع على كاهلها، فضلًا عن خسائر متراكمة، نتجت بشكل أساسي عن الالتزامات المتداولة، وخسائر تابعتها جلاسروك للعزل.

نتيجة الخسائر والالتزامات المتداولة على جلاسروك التابعة

وتبلغ الالتزامات المتداولة المستحقة على “أسكوم” وشركاتها التابعة 868 مليون جنيه، بجانب خسائر متراكمة سجلت حتى نهاية يونيو 2019 ما قيمته 603 ملايين جنيه، وفقًا للقوائم المالية المُجمعة للشركة في هذا التاريخ.

اقرأ أيضا  مبيعات المؤسسات الأجنبية تدفع البورصة للتراجع وتوقعات بالتحرك نحو 11650 – 11700 نقطة

وأرجعت “أسكوم” هذه الالتزامات والخسائر بشكل أساسي إلى الالتزامات المتداولة المستحقة على جلاسروك التابعة بقيمة 740 مليون جنيه، وخسائرها المتراكمة بقيمة 526 مليون جنيه.

وسجلت خسائر جلاسروك خلال النصف الأول من العام الحالي 35 مليون جنيه، في الوقت الذي لم تلتزم فيه هذه الشركة التابعة بالوفاء بتعهداتها المالية التي تُمثل جزءا كبيرا من الالتزامات المالية المُتداولة المُستحقة على أسكوم.

اقرأ أيضا  البورصة المصرية تغلق الأسبوع على أداء متباين وحجم تداولات 746 مليون جنيه

والالتزامات المتداولة هي تلك الالتزامات التي يستوجب سدادها خلال سنة واحدة أو أقل، ويتطلب الوفاء بها استخدام الأصول المتداولة أو اللجوء إلى خصوم متداولة جديدة.

يشار إلى أن أسكوم تحولت للربحية خلال النصف الأول من العام الحالي ليسجل صافي أرباحها 2 مليون جنيه، مقارنة بـ 9.3 مليون جنيه الفترة المقارنة العام الماضي.

اقرأ أيضا  وحدات تحليل فني تُرجح هيمنة الحركة المتراجعة على مؤشرات البورصة المصرية بالمدى القريب

 ويبلغ رأس مال أسيك للتعدين 470 مليون جنيه، بقيمة 47 جنيها للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها بنسبة 54.74% للقلعة القابضة، و16.85% لفاينانشيال هولدنجز المحدودة، و28.41% لآحرون، وفقا للقوائم المالية المُجمعة في يونيو 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »