«شمارة العراقية» ترغب فى دخول السوق المحلية من بوابة أرض الحزب الوطنى المنحل

لتعويض فرصة فندق «شبرد»

«شمارة العراقية» ترغب فى دخول السوق المحلية من بوابة أرض الحزب الوطنى المنحل
أحمد عاشور

أحمد عاشور

10:22 ص, الثلاثاء, 20 أكتوبر 20

علمت «المال « من مصادر مطلعة أن مجموعة «شمارة العراقية» أبدت رغبتها فى المشاركة فى استغلال أرض الحزب الوطنى المنحل على كورنيش النيل بالشراكة مع الصندوق السيادى المصرى.

وأوضحت المصادر أن رئيس المجموعة العراقية عقد اجتماعا افتراضيا مع قيادات الصندوق منذ أسابيع ومن المنتظر ترتيب اجتماع خلال الفترة المقبلة لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالمشروع وآليات الشراكة.

كان أيمن سليمان، المدير التنفيذى للصندوق السيادى، أعلن – فى تصريحات سابقة – عن تلقى عروض كبيرة ومغرية لاستغلال أرض الحزب الوطنى المنحل، وجار المفاضلة بينها، لافتا إلى أن جميعها تتجه لاستغلاله فى مكون فندقى وسكنى وتجارى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بزوال صفة النفع العـام عـن عدد من الأراضى والعقارات أملاك الدولة العامة ونقلها لملكية الصندوق السيادى لمصر من بينها أرض الحـزب الـوطنى المنحل بجــوار المتحــف المــصرى بمــساحة 16612.68 متر مربع.

وحاولت مجموعة شمارة العراقية اقتحام السوق المحلية العام الماضى عبر المنافسة على الشراكة فى تطوير فندق شبرد التابع لوزارة قطاع الأعمال العام وكانت تعتزم ضخ 100مليون دولار فى القطاع السياحى.

والمجموعة تعمل منذ أكثر من نصف قرن فى مجالات الطاقة والمقاولات واقتحمت مجال الفندقة مؤخرًا إذ تقوم ببناء فندق 5 نجمات فى العراق.

ولدى المجموعة استثمارات تصل إلى 3 مليارات دولار فى قطاع النفط والطاقة، ومقرها الرئيسى فى الأردن ولديها مشروع عقارى فى بريطانيا وفقا لتصريحات سابقة لرئيسها على شمارة.