طقس غد الأربعاء.. مائل للحرارة وشبورة كثيفة واضطراب في الملاحة

القاهرة تسجل 31 درجة عظمى

طقس غد الأربعاء.. مائل للحرارة وشبورة كثيفة واضطراب في الملاحة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:47 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

يسود البلاد غدًا الأربعاء، طقس مائل للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة، بينما تكون معتدلة على الوجه البحري.

الطقس في القاهرة

وتشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا نهارًا، وشبورة مائية صباحاً تكون كثيفة على السواحل الشرقية، لطيفًا ليلًا، والرياح معتدلة.

الطقس في سانت كاترين

أما طقس جنوب سيناء، فحار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح نشطة تؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر، مع شبورة مائية صباحًا تكون كثيفة على وسط سيناء.

الطقس في سوهاج

بينما طقس شمال الصعيد، حار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح نشطة، فيما يكون طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدلًا ليلًا، والرياح معتدلة.

وتتأثر شمال البلاد حتى شمال الصعيد بامتداد مرتفع جوي، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الأربعاء، ففى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 31 والصغرى 21، وفي الإسكندرية العظمى 30 والصغرى 20.

أما شرم الشيخ العظمى 33 والصغرى 27، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 26.

الطقس في دمنهور

وعلى دمنهور فالعظمى 30 والصغرى 21، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 32 والصغرى 19.

الطقس في أسوان

وتسجل درجات الحرارة غدًا الأربعاء، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و 25 للصغرى، وعلى محافظة قنا 38 درجة للعظمى و 23 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 40 للعظمى و 24 للصغرى.

نسبة الرطوبة في نشرة الطقس

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري فتصل إلى 78% للعظمى و25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى.

وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 50 للعظمى و22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 14 للصغري.

حالة الطقس اليوم في مصر

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن حالة اليوم الثلاثاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائلة للحرارة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحياناً علي القاهرة.

الطقس في الإسكندرية اليوم

وأضافت الهيئة أن حالة الطقس على السواحل الشمالية الغربية مائلة للحرارة نهارًا، فيما تكون معتدلة علي السواحل الشرقية، وشبورة مائية صباحاً تكون كثيفة علي السواحل الشرقية، لطيفة ليلا، والرياح معتدلة.

وتابعت الهيئة أن حالة الطقس علي جنوب سيناء، حارة نهارًا، معتدلة ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحياناً، مع شبورة مائية صباحا تكون كثيفة علي وسط سيناء.

أما طقس شمال الصعيد، حار نهارًا، لطيف ليلا، بينما طقس جنوب الصعيد فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

وأشارت الهيئة إلي أن حالة البحر المتوسط خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر، أما حالة البحر الاحمر معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.