مصادر: تعدد شكاوى أهالى مطروح من تراكم القمامة بعدة مناطق

تم الاهتمام بالشكوى وعلي الفور وجه رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح نائب رئيس المدينة للمنطقة المشار إليها بسرعة رفع القمامة وتسوية الشارع عن طريق رجال حي الشروق

مصادر: تعدد شكاوى أهالى مطروح من تراكم القمامة بعدة مناطق
معتز محمود

معتز محمود

3:49 م, الأثنين, 12 أكتوبر 20

أبدى عدد من المواطنين عدم رضاه عن تراكم بعض المخلفات والقمامة فى بعض المناطق فى نطاق مجلس مدينة مرسى مطروح، وسط تقديم بعض الشكاوى بهدف حل تلك المشكلة ورفع تلك المخلفات.

وكشفت مصادر بالمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين فى محافظة مطروح، أن بعض المواطنين تقدموا بشكاوى تخص النظافة منها شكوى تفيد بإلقاء القمامة بجوار سور السكة الحديد من ناحية عزبة السلام بمرسى مطروح.

وأضافت المصادر، أنه تم الاهتمام بالشكوى وعلي الفور وجه رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح نائب رئيس المدينة للمنطقة المشار إليها بسرعة رفع القمامة وتسوية الشارع عن طريق رجال حي الشروق.

وأوضحت المصادر أنه تمت مناشدة أهالي المنطقة بعدم إلقاء القمامة بجوار سور السكة الحديد والتعاون جهاز النظافة والحي لظهور المنطقة بالشكل اللائق.

رفع القمامة والنظافة العامة بالمدخل الغربي للمدينة

ولفتت المصادر إلى أنه تم رفع القمامة والنظافة العامة بالمدخل الغربي للمدينة ومنطقة وادي الرمل بطريق السلوم ضمن جهود مجلس ومدينة مرسى مطروح ، حيث تم التأكيد على أن النظافة العامة تبدأ من المواطن ونحن في خدمة أهالي مطروح علي مدار الساعة لرفع معدلات النظافة العامة بالمدينة.

وأكدت المصادر على الاستجابة الفوزية لشكاوي المواطنين في كل القطاعات الخدمية تأتى تنفيذآ لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

بدورهم اعتبر بعض المواطنين، أن كمية القمامة الكبيرة اللى يتم رفعها نتيجة العمل بشكل عشوائى وعدم وجود خطة للعمل ، مطالبين بضرورة وجود التصوير والمراقبة على أرض الواقع لتحديد النتائج.

وفى السياق ذاته قبل أيام وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل المستمر على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ، مع الحفاظ على الشكل الحضارى وإزالة أى مخلفات تعيق سير وحركة المواطنين أو تلوث البيئة المحيطة حفاظا على البيئة والصحة العامة.

حيث قام مركز ومدينة مرسى مطروح برفع 500 طن قمامة ومخلفات وفتح شارع مغلق خلف عمارات إسكان الشباب بعلم الروم ، كما تم عمل ساتر ترابي لإحدى الحفر وفتح شارع مغلق خلف عمارات إسكان الشباب بجوار المعهد الديني ورفع مخلفات البناء بأحد الشوارع.

وأوضح رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، أن جهاز النظافة بالمركز يقوم برفع أكثر من 500 طن من القمامة يومياً  بنطاق الـ 6 أحياء بالمدينة وكل المناطق والعزب، خاصة مع الإقبال على المحافظة صيفا وزيادة أعداد رواد المحافظة.

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح أنه يتم كذلك مواصلة جهود إدارة التشجير في أعمال التجميل والتشجير وقص وتقليم الأشجار وزراعة نباتات الزينة بمدخل حي الشروق وبكورنيش المدينة، في إطار أعمال التنسيق والتجميل لمدخل المدينة.