«يحركون الرأي العام ويجعلونه أداة التدمير».. السيسي : الحروب لم تعد مباشرة

هناك أجيال جديدة من الحروب تتعامل مع قضايانا

«يحركون الرأي العام ويجعلونه أداة التدمير».. السيسي : الحروب لم تعد مباشرة
صفية حمدي

صفية حمدي

6:54 م, الأحد, 11 أكتوبر 20

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن القضية المهمة التي ستتم ملاحظتها ونركز عليها دائمًا هي فكرة الوعي وأهمية المحافظة على الدولة، مبينًا أن ما كان يتم في الماضي لإسقاط الدولة وعرقلة تقدمها كانت حروبًا مباشرة، ولكن اليوم هناك أجيال جديدة من الحروب تتعامل مع قضايانا، وتتم إعادة  تصديرها إلينا، ليجعلوا الرأي العام هو أداة التدمير لبلده.

وأضاف قائلًا أنه جلس مع كثير من رجال السياسة والمثقفين وتحدث معهم عن التحديات التي تواجه البلد، وقال لهم القضية لم تكن أبدًا التغيير بقدر من أنها قضية الفهم الحقيقي للتحديات التي تواجهها الدولة، لأنه طالما الشعب يعي تلك التحديات يمكن تجاوزها، لكن لو تصور الشعب أو أحد يصور له أن الفكرة فكرة التدمير والإيذاء للدولة فإن ذلك سيعرقل ولن يصلح.

وتابع الرئيس وقال إنه لذلك طالب بتوعية الأفراد والأفراد يقومون بتوعية أسرهم، ويوضحون لهم لتحقيق الوعي؛ لأن الناس لديها آمال وطموحات، وقد تكون الدولة غير قادرة على تحقيقها حاليا.

وضرب مثالا على أنه لو شخص راتبه ألفا جنيه، لكنه يحتاج إلى 5 آلاف هكذا الموازنة العامة للدولة، فمثلا نغطي عجز الموازنة ودولة مثل مصر 100 مليون نسمة، ويتراكم مصروفات يتراكم عليها تحديات ضخمة في جميع المجالات فيتم التصدير أن الدولة غير قادرة على تلبية مطالبها نتيجة فساد في إدارة الدولة فيلا قوم اهدم الدولة! 

وتابع الرئيس حينما تحدثت في البداية عند تولي الحكم لم أتحدث عن أوهام، وقلت إن هناك تحديات وهتتعبوا، لأن أنا مش ببيع وهم، وهننجح بإذن الله.

وأضاف أنه من المهم أن الشعب ينتبه إلى الحرب التي يتم إدارتها ضده، وقال “محدش هيقدر أبدا يهزمكم بحرب من بره”.

وأكد الرئيس أنه من يستهدف هدم الدولة يستهدفها وقف ضعفها، وقال إنه حينما حدثت ثورة 2011 فإن من أراد الوصول للحكم وصل والدولة واقعة.

وتساءل الرئيس وقال لو أن أحدا يريد هزيمتنا خارجيا فإننا طالما نحن ثابتين كشعب بغض النظر عن قوة الجيش حد هايقدر ؟ 

وأصحاب قائلا ” إحنا في 67 كانت هزيمة قاسية جداا لكن الشعب صمد ووقف لأجل قضيته ونجح بالدم حقيقي لكن نجح بصموده ،  واليوم ما يتم العبث به هو صمود الشعب وهي دي القضية وجوهر الحكاية ، الحفاظ على الدولة المصرية وليس على النظام ، وهذه هي القضية التي ينبغي التركيز عليها والتأكيد عليها في المدارس والوحدات.

وتابع الرئيس بأمثلة أخرى وتساءل ”  إللي سرق خطوط سكة حديد في مصر سرقها إمتى ؟ سرقها في 2011 ، يبقى لما أكون عايز أهدم الدولة دي أحرك شعبها وأحوله لأداة لتدمير الدولة وهي القضية التي يهمنا إننا نقولها.

 وأكد أنه قي كل حديث باجتماع له فقرة للحديث عن صمود وثبات واستقرار الدولة.

وقال الرئيس السيسي أن حروب الجيل الرابع والخامس موجود وكل يوم هناك جديد فيها ، والقضايا التي يتم تداولها تستهدف استفزاز الرأي العام والنيل من ثقة الشعب والتشكيك في قدراته وقيادته وجيشه.

وتابع “أي شيء بيتم بيتم وإنت ضعيف، والضعف هنا ليس قوة جيش إنما التحدي هذه المرة هو صلابة واستقرار الدولة، واستقرار الدولة في وعي شعبها ووعي شعبها هو الوعي الحقيقي”.