«سبيد ميديكال» تستهدف 70% نموًّا في الإيرادات بنهاية العام

مقارنة بالأرقام المُحققه بنهاية العام المنقضي

«سبيد ميديكال» تستهدف 70% نموًّا في  الإيرادات بنهاية العام
أسماء السيد

أسماء السيد

5:21 م, الأثنين, 5 أكتوبر 20

قال محمود لاشين، رئيس مجلس الإدارة بشركة ““، إن الشركة تستهدف تحقيق نسب نمو بإيراداتها المجمعة بنهاية العام الحالي بنحو 70%، بدعم من كل الاستحواذات الجديدة التى تُجريها حاليًّا .

ووفقًا للقوائم المالية للشركة عن العام الماضي، فقد حققت ايرادات مجمعة بلغت 84 مليون جنيه، وتستهدف زيادتها لحوالي 143 مليون جنيه بنهاية 2020.

ولفت إلى أن الشركة انتهت مؤخرًا من الاستحواذ على معامل مصر، والبالغ عددها 8 فروع ببني سويف والمنيل وأطفيح باستثمارات بلغت 10 ملايين جنيه، فيما تعتزم إتمام الاستحواذ على معامل سيتي قبل نهاية العام الحالي، هذا إلى جانب بحث العديد من الفرص الجديدة .

لاشين : نستهدف افتتاح 24 فرعًا جديدًا حتى نهاية 2020

وأوضح لاشين، في تصريحات خاصة، لـ”المال”، أن إجمالي فروع المجموعة بلغ حوالي 76 فرعًا خلال الفترة الحالية، فيما تستهدف الشركة افتتاح 24 فرعًا أخرى قبل نهاية العام.

يُذكر أن “سبيد ميديكال” كانت قد بدأت مفاوضات مؤخرًا بهدف الاستحواذ على سلسلة معامل سيتى للتحاليل الطبية والتى تضم 23 معملًا فى بورسعيد وبورفؤاد والسويس والإسماعيلية ودمياط والمنصورة.

وأشار لاشين إلى أن الشركة تعتزم استثمار 2 مليون جنيه بموجب تعاقدها الجديد مع شركة المدينة لطب الإخصاب ومجموعة المدينة، من خلال تزويد 3 معامل بأجهزة جديدة.

ولفت رئيس مجلس الإدارة بـ”سبيد ميديكال” إلى أن الشركة قد وقّعت حديثًا عقد تعاون مع شركة المدينة لطب الإخصاب ومجموعة المدينة في الإسكندرية؛ بهدف إدارة جميع المعامل الخاصة بالأخيرة، والتى تشمل معمل مستشفى المدينة للمرأة بالإسكندرية، ومعمل مجمع عيادات المدينة الطبي، ومعمل المدينة للتحاليل.

وكشف محمود لاشين أن الشركة تُخطط لافتتاح المرحلة الأولى من مستشفى العبور بسعة 65 سريرًا بنهاية الربع الثاني من العام المقبل 2021.

ونوه بأن الشركة تعمل حاليًّا على إنهاء كل الإجراءات المتعلقة بانتقال قيدها للسوق الرئيسية، متوقعًا إتمام تلك الخطوة بنهاية شهر نوفمبر المقبل.

يُذكر أن الشركة كانت قد حصلت مؤخرًا على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لزيادة رأسمالها بقيمة 150 مليون جنيه وصولًا لحوالي 222 مليون جنيه، وذلك في الفترة من 28 سبتمبر الحالي ولمدة شهر، بما يؤهلها للانتقال للسوق الرئيسية.

وخلال النصف الأول من العام الحالي تمكنت “سبيد ميديكال” من تحقيق قفزة في ربحيتها بنسبة نمو بلغت 97% وحققت صافي أرباح بقيمة 21 مليون جنيه، مقارنة بـ11 مليونًا في الفترة المماثلة من 2019، كما ارتفعت الإيرادات بنفس الفترة بحوالي 51%، وسجلت 59 مليون جنيه، مقابل 39 مليونًا في الفترة المناظرة أيضًا.