طقس غد الأحد.. مائل للحرارة وأمطار خفيفة على السواحل

معتدل على السواحل الشرقية

طقس غد الأحد.. مائل للحرارة وأمطار خفيفة على السواحل
دعاء محمود

دعاء محمود

4:51 م, السبت, 3 أكتوبر 20

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس غد الأحد سيكون مائلًا للحرارة نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفًا ليلًا، والرياح معتدلة، وذلك على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري.

معتدل على السواحل الشرقية

بينما طقس السواحل الشمالية الشرقية معتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، فيما يكون مائلًا للحرارة على السواحل الغربية، لطيفًا ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية.

طقس سيناء

وعلى جنوب سيناء، فالطقس حار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس.

رياح مثيرة للرمال

وتشهد شمال الصعيد طقسًا حارًّا نهارًا، لطيفًا ليلًا، والرياح معتدلة، أما جنوب الصعيد فشديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح نشطة تكون مثيرة للرمال والأتربة.

ويتأثر شمال البلاد حتى شمال الصعيد بامتداد مرتفَع جوي، بينما يتأثر جنوب الصعيد بامتداد منخفض السودان الموسمي.

درجات الحرارة

وعنالمتوقعة الأحد، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 32، والصغرى 22، والمحسوسة 33، للعظمى، و22 صغرى.

أما الإسكندرية العظمى 30، والصغرى 22، بينما درجة الحرارة المحسوسة 32 للعظمى، و22 للصغرى.

وفي شرم الشيخ العظمى 34، والصغرى 27، والمحسوسة 38 عظمى، و 29 صغرى، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 34، والصغرى 26، والمحسوسة 39 عظمى، و 28 صغرى.

وعلى دمنهور فالعظمى 30، والصغرى 22، والمحسوسة 32 عظمى، و23 صغرى، ومدينة سيوة تسجل درجة حرارة عظمى 35، والصغرى 20، والمحسوسة 36 عظمى، و20 صغرى.

درجات الحرارة بمدن الصعيد

وتسجل درجات الحرارة، غدًا الأحد، في محافظة أسوان 39 درجة للعظمى، و26 للصغرى، والمحسوسة 39 عظمى، و26 صغرى.

وعلى محافظة قنا 37 درجة للعظمى، و25 للصغرى، والمحسوسة 38 عظمى، و26 صغرى، بينما تسجل الأقصر 38 للعظمى، و26 للصغرى، والمحسوسة 38 عظمى، و26 صغرى.

نسبة الرطوبة

ولفتت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى، و25 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 80 للعظمى، و45 للصغرى.

وعلى شمال الصعيد فتصل نسبة الرطوبة إلى 55 للعظمى، و22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 20 للعظمى، و14 للصغرى.

حالة الطقس اليوم

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن حالة اليوم السبت، مائلة للحرارة نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

وأضاف خبراء الأرصاد أن حالة الطقس على السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشرقية.

فيما يكون طقس جنوب سيناء حارًّا نهارًا، معتدلًا ليلًا، والرياح نشطة تؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على خليج السويس.

أما حالة الطقس على شمال الصعيد، فحارة نهارًا لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، فيما يكون شديد الحرارة نهارًا على جنوب الصعيد، معتدلًا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط على مناطق من الجنوب تكون مثيرة للرمال والأتربة، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا.

وأشارت الهيئة إلى أن حالة البحر المتوسط خفيف إلى معتدل، وارتفاع الموج يتراوح من متر إلى 1.5 متر، بينما حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.