«الحلاني وتوفيق والقاسم».. يطرحون أغنيات وطنية جديدة عن حب مصر فى ذكرى أكتوبر

بعد فترة طويلة وأزمة فيروس كورونا الأشهر الماضية وذلك تزامنا مع قرب الاحتفال بانتصار أكتوبر العظيم

«الحلاني وتوفيق والقاسم».. يطرحون أغنيات وطنية جديدة عن حب مصر فى ذكرى أكتوبر
أحمد حمدي

أحمد حمدي

12:21 م, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

قرر بعض المطربين المصريين والعرب طرح أغنيات وطنية جديدة لجمهورهم بعد فترة طويلة وأزمة فيروس كورونا الأشهر الماضية وذلك تزامنا مع قرب الاحتفال بانتصار أكتوبر العظيم ، حيث يطرح الفنان عاصي الحلاني أغنية وطنية بعنوان: “أيوه يا مصريين”، كلمات أحمد علاء وتوزيع زوم ويقدم إيهاب توفيق أغنية وطنية جديدة بعنوان: “100 تحية” وسيقوم بتصويرها في شارع المعز ويشاركه في الأغنية أطفال ذا فويس آية ونورهان، والأغنية من كلمات محمد الجمال، وألحان وتوزيع فارس فهمى، وهندسة صوت إسلام غلاب، وإخراج فارس فهمى.

كما يعود الفنان مجد القاسم بأغنية جديدة أيضا وطنية “حبوا بلدكم” يتعاون فيها مع الشاعر الغنائي صلاح عطية .

صلاح عطية: هدفها رفع الروح المعنوية للمواطنين ومجد القاسم يقدم أغنية مميزة

قال الشاعر الغنائي صلاح عطية إن الهدف من طرح هذه الأغنيات هو دعم القيادة السياسية والاحتفال بمناسبة نصر أكتوبر ، وذلك في ظل الهجمات الشرسة من الدول المعادية لمصر وبعض الأشخاص الذين يثيرون الفتن لزعزعة الاستقرار في البلد .

وأضاف أن دور اي فنان أن يوضح للجمهور من خلال أغنياته حجم غنجازات البلد واللعب على مشاعر وطنية للجمهور ، لذلك قررنا تقديم أغنية وطنية “حبو بلدكم” بصوت فنان كبير مثل مجد القاسم له تاريخ فني طويل وبمشاركة أطفال ذا فويس كيدز .

وأشار إلى ان مجد يظهر في الأغنية كمعلم لهم وهم التلامذة ويعطيهم درسا وطنيا في حب مصر.

حلمي بكر: شيء مميز تذكير الجمهور بانتصار عظيم من فنانين لهم قيمتهم

واعرب الملحن حلمي بكر عن كون ما سيقدمونه للجمهور شيئا جيدا وإيجابيا ، لأنه حينما يتم إحياء ذكرى انتصار لنا كأننا نجدد ذلك يوميا في حياتنا حتى تعي الاجيال القادمة ان هذا النصر كان غاليا ومتسمدا من وقت الحرب.

واضاف أنها ستدرك أن الحياة ليس مجرد أغاني مهرجانات ورقص و”تنطيط ” ، وإنما الحياة عبارة عن جلد وتضحيات وانتصارات عظيمة وتحتاج للعمل والجهد لكي يعيش الانسان بكرامة.

ولفت بكر أيضا إلى انه حينما تأتي هذه التذكرة من فنانين ونجوم لهم قيمتهم الفنية ومكانتهم لدى الجمهور ، فذلك شىء إيجابي بأن يذكرونا بحرب وانتصار أكتوبر العظيم.

إسلام خليل: تساهم في رفع الروح المعنوية للجمهور المصري

ويرى الشاعر الغنائي إسلام خليل أن هذه الأغنيات الوطنية جيدة للجمهور في هذه الأوقات لأنها تساهم في رفع الروح المعنوية لهم.

ويضيف أنه حينما كتب أغنيات وطنية مختلفة كان يهدف فيها لتوعية الناس بأمور كثيرة في البلد في توقيتات مختلفة.

ولفت أيضا إلى أن اكثر المطربين من هؤلاء الذين يقدمون أغنيات وطنية حماسية ويتفاعل معها الجمهور المصري حسين الجسمي وعاصي الحلاني لأنهم ليسوا مطربين مصريين وذلك أوقع وأكثر تأثيرا ثم مجد القاسم وبعدهم إيهاب توفيق.