85 مليون هاتف مبيعات لافا الهندية عالميا منذ نشأتها

المال– خاص سجلت شركة لافا تكنولوجى الهندية للهواتف المحمولة بيع أكثر من 85 مليون هاتف على مستوى العالم، وقررت التوسع بعدد من الأسواق الأفريقية، منها نيجيريا وغانا وكينيا. وعقدت لافا الهندية شراكات مع "راية" و"i2" و"FONE RUS" للتعاون معها كشريك أساسى لتوزيع منتجاتها فى نيجيريا وغانا، وتبحث

85 مليون هاتف مبيعات لافا الهندية عالميا منذ نشأتها
جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الأثنين, 4 فبراير 19

المال– خاص

سجلت شركة لافا تكنولوجى الهندية للهواتف المحمولة بيع أكثر من 85 مليون هاتف على مستوى العالم، وقررت التوسع بعدد من الأسواق الأفريقية، منها نيجيريا وغانا وكينيا.

وعقدت لافا الهندية شراكات مع “راية” و”i2″ و”FONE RUS” للتعاون معها كشريك أساسى لتوزيع منتجاتها فى نيجيريا وغانا، وتبحث راية في استخدام القنوات عبر الإنترنت وخارجها لمساعدة LAVA على المنافسة بقوة في أسواق نيجيريا وغانا مع الشركات القائمة بالفعل في هذه الأسواق.

وقد طرحت (LAVA)، خلال الأسبوع الماضى هواتفها فى (لاجوس وأكرا ونيروبى) من خلال سلسلة (Champion C1 ، A1 ، N1) والهواتف الذكية من خلال سلسلة Z (Z81 2GB ، Z81 3GB) وIris 51.

وقال فيكرام بارمار، الرئيس التنفيذى لشركة لافا بمصر وأفريقيا، إن شركته منذ نشأتها عام 2009، نمت لتصبح رابع أكبر علامة للهاتف المحمول في الهند مع وجود عمليات قائمة وحضور قوي في الأسواق الناشئة الرئيسية، بما في ذلك الهند والشرق الأوسط (الإمارات والسعودية والكويت) وتايلاند وبنغلاديش ونيبال وباكستان، ميانمار وسريلانكا وروسيا وإندونيسيا والمكسيك ومصر والسودان وغانا وكينيا.

وأضاف: نحن على خلاف العديد من المصنِّعين الذين يقومون بتصدير منتجاتهم، فإن Lava لديها مراكز أبحاث وتطوير ووحدات صناعية مقرُّها في الهند، والتي تنتج منتجات وخدمات موثوقًا بها للغاية حتى الآن.

وكشف بارمار أن Lava حتى الآن باعت أكثر من 85 مليون هاتف على مستوى العالم، وتبيع أكثر من 30 مليون هاتف سنويًّا، ومع ذلك تعمل “لافا” على زيادة حصتها السوقية في كل سوق تعمل فيها.
وقال “فيكرام” إن إطلاق منتجات (lava) فى أسواق نيجيريا وغانا وكينيا يعطى الاقتصاد فى هذه الدول الأفريقية دفعة إيجابية، ليس فقط من التبادل التجاري والتبادل الفكري المتبادل، بل أيضًا توليد فرص العمل مع بدء عمليات مثل هذه العلامات التجارية العالمية المتطورة تكنولوجيًّا.


وأضاف فيكرام أن رؤية شركة (لافا) هي جعل التكنولوجيا القيّمة متاحة للناس وتمكينهم من القيام بالمزيد والمزيد. وخلال السنوات التسع الماضية قُمنا بجولة في هذه الرحلة هذا ممكن، واليوم يمكننا أن نعد المنتجات الأكثر موثوقية وتجربة المستخدم الأكثر موثوقية لعملائنا.

وتابع: أثبتت الشركات الهندية هيمنتها بمجال التكنولوجيا في العقدين الماضيين، وقد طوّرت نظامها الإيكولوجي بطريقة تجعلها الآن قادرة على تقديم بعض المنتجات التكنولوجية الأكثر تطورًا وعالية الجودة إلى العالم. اليوم، الهند هي ثاني أكبر مصدر لبرامج الكمبيوتر في العالم بعد الولايات المتحدة. يتم تطوير حوالي 40% من البرامج المستخدمة اليوم في الهواتف المحمولة في الهند. 
جريدة المال

المال - خاص

5:48 م, الأثنين, 4 فبراير 19