«سامسونج» تتصدر مبيعات الهواتف فى القاهرة خلال يوليو (جراف)

أعقبتها "أوبو" بحصة سوقية 20%

«سامسونج» تتصدر مبيعات الهواتف فى القاهرة خلال يوليو (جراف)
أحمد عوض

أحمد عوض

11:04 م, الأربعاء, 16 سبتمبر 20

تصدرت العلامة الكورية “سامسونج” الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة فى نطاق محافظة القاهرة، بعدما أن استحوذت على حصة سوقية 28%، من إجمالى المبيعات التى بلغت 559 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضي.

وبحسب التقارير الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK»، جاءت “أوبو” فى المرتبة الثانية بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة مسجلة حصة سوقية 20% من إجمالى المبيعات.

وحلت “” فى المرتبة الثالثة بقائمة مبيعات الهواتف فى محافظة القاهرة مستحوذة على حصة سوقية 13% من إجمالى المبيعات خلال تلك الفترة.

تمركزت كل من “ريلمي” و”ريدمي” فى المرتبة الرابعة والخامسة بقائمة الماركات الأكثر مبيعًا للهواتاف المحمولة فى نطاق محافظة القاهرة، مسجلتا حصة سوقية 10% لكل منهما.

وظهرت “إنفينيكس” فى المرتبة السادسة بقائمة مبيعات الهواتف المحمولة، بحصة سوقية 7%، من إجمالى مبيعات محافظة القاهرة.

وسجلت العلامات التجارية الأخري حصة سوقية 12%، من إجمالى مبيعات أجهزة “سمارت فون” فى نطاق محافظة القاهرة خلال شهر مايو الماضي.

ويوضح الجراف التفاعلي حصص العلامات التجارية من مبيعات أجهزة الهواتف فى محافظة القاهرة خلال يوليو الماضى:

الصانع الكوري يتصدر مبيعات الهواتف في الإسكندرية

تصدرت العلامة الكورية “سامسونج” مبيعات الهواتف المحمولة في نطاق محافظة الإسكندرية بنسبة 31%، من إجمالي المبيعات التى بلغت 121 ألف جهاز خلال شهر يوليو الماضي.

وبحسب تقرير «GFK»، حلت “” فى المرتبة الثانية بقائمة العلامات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة مستحوذة على حصة سوقية 17،% من إجمالى المبيعات.

وتمركزت كل من “هواوي” و”ريدمي” فى المرتبة الثالثة والرابعة بقائمة مبيعات أجهزة الهواتف المحمولة فى محافظة الإسكندرية، مسجلتا حصة سوقية 12% لكمل منهما.

وصعدت “إنفينيكس” فى المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة فى محافظة الإسكندرية بعدما أن اقتنصت حصة سوقية 9%، أعقبتها “ريلمي” فى المركز السادس بحصة بلغت 8%.

وتوزعت باقى الحصص السوقية على العلامات التجارية الأخري بنسبة بلغت 11%، من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة فى نطاق محافظة الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضي.

ويوضح الجراف التفاعلي التالي؛ حصص مبيعات العلامات التجارية للهواتف فى محافظة الإسكندرية خلال شهر يوليو الماضي:

يشار إلى أن مبيعات المحمول فى مصر شهدت ارتفاعًا بنسبة 8% لتصل إلى مليون و297 ألف جهاز بقيمة 246.8 مليون جنيه خلال شهر يوليو الماضى، مقارنة بمليون و204 آلاف وحدة بقيمة 206.3 مليون جنيه خلال الفترة المقابلة من العام السابق.