عشية توقيع اتفاق التطبيع ... اتصال بين وزيري دفاع إسرائيل والبحرين لإقامة شراكة

توقيع اتفاقي التطبيع غدا الثلاثاء في البيت الأبيض

عشية توقيع اتفاق التطبيع ... اتصال بين وزيري دفاع إسرائيل والبحرين لإقامة شراكة
المال - خاص

المال - خاص

10:24 م, الأثنين, 14 سبتمبر 20

أجرى وزير شؤون الدفاع البحريني، الفريق الركن عبد الله بن حسن النعيمي، يوم الاثنين، مباحثات مع نظيره الإسرائيلي بيني غانتس، عشية توقيع اتفاقي التطبيع بالبيت الأبيض بين البحرين والإمارات مع إسرائيل.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية ، فقد ناقشا أهمية (اتفاقية ابراهام) مع إسرائيل للاستقرار الإقليمي في الشرق الأوسط، وتحدثا عن توقعاتهما المشتركة بإقامة شراكة وثيقة بين وزارتي الدفاع، مما سيساهم في تعزيز قدرات البلدين والمحافظة على الأمن الإقليمي.

وفي ختام المحادثة، عرض وزير الدفاع الإسرائيلي استضافة شريكه البحريني في زيارة رسمية لإسرائيل واتفقا على مواصلة الحوار معا.

وبحسب شبكة سكاي نيوز عربية، أجريت مباحثات بين وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، زايد بن راشد الزياني، ووزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي أوفير أكونيس، جرى خلالها تبادل التهاني بمناسبة إعلان السلام بين البلدين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن الجمعة، اتفاق مملكة البحرين وإسرائيل على إبرام اتفاق سلام، واصفا إياه بـ”الإنجاز التاريخي”،

وغرد ترامب على حسابه الرسمي عبر تويتر، قائلا: “إنجاز تاريخي آخر اليوم!.. صديقانا العظيمان إسرائيل ومملكة البحرين يتفقان على اتفاق سلام”.

وتابع: “ثاني دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل في 30 يوما!”، في إشارة إلى اتفاق السلام الذي أبرمته دولة الإمارات مع إسرائيل.

ومنتظر توقيع اتفاقي التطبيع غدا الثلاثاء في البيت الأبيض.