«الزراعة» تنظم دورات لتأهيل الخريجين لسوق العمل في 12 محافظة

نظمت وزارة الزراعة دورات تدريبية للخريجين الجدد

«الزراعة» تنظم دورات لتأهيل الخريجين لسوق العمل في  12 محافظة
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

3:01 م, السبت, 12 سبتمبر 20

أكد الدكتور ممتاز شاهين، مدير معهد بحوث الصحة الحيوانية، تنشيط الدور التعليمى والتثقيفى والتدريبى للمعهد من خلال مركز التدريب والتعلم والاستشارات التابع للمعهد بتنفيذ عدة دورات تدريبية مدعمة وبرسوم مخفضة لتأهيل حديثي التخرج لسوق العمل.

وأوضح شاهين أن المحافظات المستفيدة من البرنامج هي ‏القاهرة والشرقية والغربية وكفر الشيخ والإسماعيلية والمنوفية والدقهلية والبحيرة والإسكندرية والفيوم وبني سويف وأسيوط.

وأضاف أن ذلك تم بناء علي تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بضرورة التلاحم المجتمعى وخدمة القطاع الزراعى الحكومى والخاص وخدمة الفلاح والمربى الصغير وخلق جيل جديد من حديثى التخرج مؤهلين يتم إعداداهم بطريقة علمية وعملية لسوق العمل وتحت رعاية د محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتعزيز دور المركز التأهيلى والتوعوى والإرشادى والتنويرى وخدمة المجتمع.

ولفت شاهين إلى أنه ‏حيث تم تخطيط تلك الدورات بناءً على دراسة احتياجات سوق العمل بتلك المحافظات وطبقًا لرؤية كل محافظة من خلال الاتصال المباشر لفريق العمل بالمركز بناءً على الاحتياجات المطلوبة لكل محافظة مباشرة مع حديثى التخرج أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعى مما دعم قدرة المركز لتنفيذ تلك الدورات الحيوية.

ونوه بأن الدورات تناولت التدريب العملى على الاجهزة العلمية المختلفة ووسائل التشخيص الحديثة والتعرف على الإمكانيات المطلوبة لإنشاء وإدارة المعامل البيطرية لتشخيص أمراض الحيوان والدواجن والأسماك، كذلك إنشاء مراكز رعاية للحيوانات الأليفة.

وقد أشار د. عصام إبراهيم، وكيل معهد صحة الحيوان، إلى حتمية أن تتاح للمتدرب مساحة عملية على جميع أساليب التشخيص الحديثة وتقديم المساعدات الفنية للتأهيل العملى وخلق جيل جديد من الفنيين يعمل على النهوض بالثروة الحيوانية والزراعية في مصر.