«مصر للتكافل» تنتهى من المرحلة الأولى لتشغيل نظامها التكنولوجى

بالتعاون مع «أريما البحرينية»

«مصر للتكافل» تنتهى من المرحلة الأولى لتشغيل نظامها التكنولوجى
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

9:54 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

أتمت شركة مصر للتأمين التكافلى تنفيذ المرحلة الأولى من تشغيل نظامها التكنولوجى الجديد، بالتعاون مع شركة «أريما» البحرينية للحلول التكنولوجية.

كشف محمود دهشان، مدير عام تكنولوجيا المعلومات، وخبير إدارة المشروعات المعتمد من معهد إدارة المشروعات الأمريكى، أن المرحلة الأولى تضمنت فرع تأمينات السيارات، لافتًا إلى أنه تم البدء فى تشغيل وتنفيذ المرحلة الثانية من النظم التكنولوجية، والتى تشمل باقى فروع التأمين، وكانت البداية بفرع التأمين البحرى.

وأضاف دهشان أن النظام التكنولوجى حديث ومتطور وبه إمكانات كبيرة تساعد الشركة على تلبية رغبات عملائها بسهولة ويسر، بما ينعكس على العديد من الإجراءات والإدارات مثل إصدار وثائق التأمين وتحصيل الأقساط، وكذلك تسوية وصرف التعويضات.

وأوضح مدير عام تكنولوجيا المعلومات بالشركة أن هذه الخدمات المتطورة سوف تسهم فى توفير الوقت والجهد بالنسبة للعاملين بالشركة وكذلك العملاء، بجانب الارتقاء بمستوى الخدمة ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة فى صناعة التأمين العالمية، ويسهم فى دعم توجهات الشركات نحو المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، فضلا عن تقديم خدمات متنوعة عبر الموقع الإلكترونى والموبايل.

كانت الشركة قد حصلت مؤخرًا على رخصة الإصدار الإلكترونى لوثيقة الحوادث الشخصية، وهو ما يتماشى مع التوسع فى التحول الرقمى وتقديم الخدمات الإلكترونية لعملاء الشركة، ويتوافق مع توجه الدولة نحو الشمول المالى والتحول الرقمى.

ويبلغ رأس المال المصرح به لشركة مصر للتأمين التكافلى، والتى تعمل فى نشاط تأمينات الممتلكات والمسئوليات 500 مليون جنيه، فى حين يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 120 مليون جنيه، ويضم هيكل المساهمين فى الشركة كلا من شركة «مصرالقابضة للتأمين» بنسبة 40%، و«مصر لتأمينات الحياة» بنسبة 20%، و«مصرلإدارة الأصول العقارية» 20%، والشركة القابضة للأدوية 10%، وصندوق مصر للاستثمار والتمويل– تديره شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية– بنسبة 10%.