طقس غد الجمعة.. شبورة صباحًا والعظمى في القاهرة 35 درجة

مائل للحرارة

طقس غد الجمعة.. شبورة صباحًا والعظمى في القاهرة 35 درجة
دعاء محمود

دعاء محمود

4:53 م, الخميس, 27 أغسطس 20

يسود طقس مائل للحرارة رطب نهارًا، غدا الجمعة، مع شبورة مائية صباحًا، ويكون لطيف ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، علي القاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث لاتزال البلاد تحت تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي.

طقس السواحل الشمالية

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس السواحل الشمالية معتدل نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، تنشط أحيانًا علي السواحل الغربية، بينما طقس جنوب سيناء حار نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح نشطة.

حار على شمال الصعيد شديد الحرارة في الجنوب

وعلي شمال الصعيد فالطقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح نشطة، وعلي جنوب الصعيد فالطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا والرياح معتدلة.

درجات الحرارة

وعن المتوقعة الجمعة، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 21 .

وفي شرم الشيخ العظمى 39 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 33 والصغرى 22، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 35 والصغرى 22 .

درجات الحرارة في الصعيد

فيما تسجل درجة الحرارة غد الجمعة، في محافظة أسوان 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 39 درجة للعظمى و 26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 39 للعظمي و 27 للصغري.

الرطوبة النسبية على أنحاء الجمهورية

وأشارت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 77 للعظمى و 30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 88 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 35 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 25 للعظمى و 14 للصغري.

عمود الضوء

وأوضح خبراء الأرصاد، أنه يمكن رصد عمود الضوء والذي يكون أبيض ويظهر على شكل مسار من الضوء المتقطع أو المتواصل رأسياً فوق وتحت مصدر ضوئي مثل الشمس أو القمر.

كما يمكن رصد أعمدة ضوء في بعض الأحيان فوق مصادر الضوء الأرضية وفي حالات نادرة، يمكن رؤية أعمدة ضوء صغيرة ممتدة فوق و/أو تحت كوكب ساطع مثل كوكب الزهرة.

وتابع الخبراء أنه عندما تكون الشمس هي مصدر الضوء، تُعرف الظاهرة باسم عمود الشمس، ويكون العمود فوق مصدر الضوء عموداً علوياً وأسفل مصدر الضوء عموداً سفلياً، ويمكن الحصول على أفضل رؤية للأعمدة السفلية من تل أو جبل أو طائرة عندما توجد سحابة جليدية أو ضباب متجمد أو بلورات جليدية مثل غبار الماس أدناها.

ولفت الخبراء إلي أن الصورة المرفقة والتي التُقطت في مطار جيرسي، تبرز عمود شمس على نقطة شروق الشمس، وينشأ عن انعكاس ضوء الشمس بفعل بلورات ثلجية تشبه الألواح.

وتشير التقارير إلى أن أعمدة الشمس كانت مرئية فوق جنوب إنجلترا، المملكة المتحدة وشمال فرنسا. وتُرى على المدْرج رقعة صغيرة من الضباب الضحل.