حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-8-2020 في مصر: انخفاض طفيف في درجات الحرارة

اضطراب في الملاحة علي خليج السويس

حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-8-2020 في مصر: انخفاض طفيف في درجات الحرارة
دعاء محمود

دعاء محمود

7:45 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس اليوم الأربعاء، مائل للحرارة رطب نهارًا، مع شبورة مائية صباحًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري، حيث تتأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس علي السواحل وسيناء

فيما تكون حالة الطقس علي السواحل الشمالية معتدلة نهارًا، وشبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، أما طقس جنوب سيناء فحار نهارًا، معتدل ليلاً، والرياح نشطة تؤدي لاضطراب في الملاحة البحرية علي خليج السويس.

شديد الحرارة علي شمال وجنوب الصعيد

أما حالة الطقس علي شمال الصعيد فشديدة الحرارة نهارًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، وعلي جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا والرياح نشطة.

ونوهت الهيئة إلي أن طقس اليوم يشهد هدوء في سرعة الرياح، وأن ظلت نسبة الرطوبة مرتفعة مما يزيد الاحساس بحرارة الطقس علي شمال البلاد.

حالة الطقس اليوم

حالة البحرين المتوسط والأحمر

وذكرت الهيئة أن حالة البحر المتوسط خفيف إلي معتدل وارتفاع الموج يتراوح من متر إلي 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما حالة البحر الأحمر معتدل وارتفاع الموج يتراوح من 1.5 إلي 2 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم

وعن المتوقعة الأربعاء، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 23 .

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 22 .

درجات الحرارة في الصعيد

كما تسجل درجة الحرارة اليوم الأربعاء، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و 26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمي و 27 للصغري.

الرطوبة النسبية علي أنحاء الجمهورية

وأشارت الهيئة إلي أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و 30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 40 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 10 للصغري.

حالة الطقس تشهد ظهور السحب الصدفية

أكد خبراء الأرصاد أن السحب الصدفية، هى من السحب التي يمكن رؤيتها في الغلاف الجوي العلوي، والتي تتشكل في الستراتوسفير ما بين 15كم (50000 قدم) و30كم (150000 قدم) عند الارتفاعات العالية من نصفي الكرة الأرضية خلال فصل الشتاء.

وأضاف الخبراء أن هذه السحب تتكون في الأساس من الثلج وتعرف أيضا باسم سُحب أم اللآلئ، وبعد غروب الشمس، تتميز بألوانها المتقزحة المتألقة.

ولا تتكوّن السحب الصدفية إلا في طبقة الستراتوسفير عند درجة حرارة أقل من نقطة الصقيع (عادة أقل أو أكثر من -85 درجة مئوية) في مناطق خطوط العرض المرتفعة لنصفي الكرة الأرضية خلال فصل الشتاء. وغالباً ما تكون عدسية الشكل .