درجات الحرارة اليوم الأربعاء 26-8-2020 فى مصر

تنشط الرياح على جنوب سيناء على مدار الثلاثة أيام القادمة

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 26-8-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الأربعاء, 26 أغسطس 20

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة اليوم المتوقعة على المحافظات المصرية اليوم، وتسجل القاهرة 35 درجة للعظمي، كما تسجل محافظة أسوان أعلى ارتفاع فى الحرارة اليوم وتصل إلى 41 درجة للعظمي و26 للصغري.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة والوجه البحري يسودها طقس مائل رطب معتدل على السواحل الشماليه حار على جنوب سيناء، شديد الحراره على شمال وجنوب الصعيد، وفقا لدرجات الحرارة اليوم.

كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء مما يؤدي إلى اضطراب الملاحه البحريه على خليج السويس.

انخفاض طفيف فى درجات الحرارة

وتشهد درجات الحرارة اليوم انخفاض طفيف في درجات الحرارة علي شمال البلاد وهدوء في سرعة الرياح وإن ظلت نسب الرطوبة مرتفعة مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس علي شمال البلاد.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس جنوب البلاد شديد الحرارة، وننشر في هذا التقرير بيانًا يعرض حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-8-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 35 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 31 والصغرى 23 .

وفي شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 28، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 29، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 36 والصغرى 22 .

درجات الحرارة في مدن الصعيد

فيما تسجل درجة الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمي و 27 للصغري.

نسبة الرطوبة اليوم

وأفادت الهيئة بأن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80 للعظمى و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 85 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 40 للعظمى و 22 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى و 10 للصغري.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

تنبؤ جوي لمدة ثلاثة أيام من الأربعاء ٢٦ أغسطس إلى الجمعة القادمة

خلال الثلاثة أيام المقبلة يسود طقس مائل للحراره رطب على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تنشط الرياح على جنوب سيناء على مدار الثلاثة أيام مما يؤدي إلى اضطراب الملاحه البحريه على خليج السويس.

تعريف الطقس

عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.