درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25-8-2020 فى مصر

وتصل نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى إلى 75 للعظمى و22 للصغرى

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25-8-2020 فى مصر
عصام عميرة

عصام عميرة

7:00 ص, الثلاثاء, 25 أغسطس 20

ترصد بوابة “المال” الإلكترونية درجات الحرارة اليوم المتوقعة على المحافظات المصرية، وتسجل القاهرة 36 درجة ، فيما تصل الى 41 للعظمى فى محافظة أسوان كأعلى ارتفاع فى درجات الحرارة اليوم.

وتشهد القاهرة الكبرى والوجه البحرى، اليوم، طقسا حارا رطبا نهارًا، تصاحبه شبورة مائية صباحًا، لطيفا ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا علا القاهرة.

حالة الطقس فى السواحل الشمالية

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس السواحل الشمالية الغربية معتدل نهارًا، فيما تكون مائلة للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، مع شبورة مائية صباحًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة.

أما طقس جنوب سيناء فحار نهارًا، معتدل ليلًا، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا، مع تحذيرات من الشبورة المائية صباحًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد

وعلى شمال الصعيد فالطقس حار نهارًا، لطيف ليلًا، والرياح معتدلة، بينما طقس جنوب الصعيد شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا والرياح معتدلة.

وننشر فى هذا التقرير بيانًا يعرض درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 25-8-2020.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، فى القاهرة تبلغ الدرجة العظمى 36 والصغرى 24، أما الإسكندرية فالعظمى 32 والصغرى 24 .

وفى شرم الشيخ العظمى 38 والصغرى 29، بينما الغردقة درجة الحرارة العظمى 38 والصغرى 28، ودمنهور العظمى 34 والصغرى 24، وتسجل مدينة سيوة درجة حرارة للعظمى تصل إلى 37 والصغرى 22.

درجات الحرارة في الصعيد اليوم

كما تسجل درجة الحرارة اليوم، في محافظة أسوان 41 درجة للعظمى و26 للصغرى، أما محافظة قنا فتسجل 40 درجة للعظمى و26 للصغرى، بينما تسجل الأقصر 41 للعظمى و27 للصغرى.

نسبة الرطوبة فى مصر

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 75 للعظمى و22 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل نسبة الرطوبة إلى 90 للعظمى، و45 للصغرى، وعلى شمال الصعيد 44 للعظمى و 18 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 27 للعظمى و12 للصغرى.

وفيما يلي بيان يوضح درجات الحرارة الصغرى والعظمى على مدن ومحافظات مصر:

الطقس

هو عبارة عن حالة الهواء الذي يحيط بالأرض. وقد يكون الطقس حاراً أو بارداً، غائماً أو صافياً، عاصفاً أو هادئاً، وقد يجلب الصقيع أو المطر، أو الثلج أو المطر الثلجي، أو البرد.

ويعد المناخ في مصر صحراويا (مداريا جافا)، وهو مناخ حارّ في فصل الصيف ومعتدل في فصل الشتاء، مع حركة رياح سائدة قادمة من جهة البحر الأبيض المتوسط تهب باستمرار فوق الساحل الشمالى دون أى إعاقة من سلسلة جبال، الأمر الذي يجعل من درجات الحرارة معتدلة على مدار السنة.

تنبؤ جوى لمدة ثلاثة أيام من الإثنين إلى الأربعاء القادم

والثلاثاء :-طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية حار رطب على القاهرة والوجه البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً والرياح معتدلة.

الأربعاء :- طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى حار على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً والرياح معتدلة تنشط على مناطق جنوب سيناء مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحاً على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى خلال الثلاثة أيام.