«التصديرى للصناعات الكيماوية» ينظم بعثة افتراضية لكينيا وأوغندا سبتمبر المقبل

أول بعثة افتراضية عبر تقنية الزووم لصادرات مصرية للخارج

«التصديرى للصناعات الكيماوية» ينظم بعثة افتراضية لكينيا وأوغندا سبتمبر المقبل
المرسي عزت

المرسي عزت

11:53 ص, الأربعاء, 12 أغسطس 20

يستعد المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين (اكسبولينك) لتنظيم بعثته الافتراضية الأولى خلال الشهر القادم فى الفترة من 14- 15 سبتمبر المقبل، لاستكشاف الفرص التصديرية المتاحه للمصدرين المصريين فى مجال الكيماويات فى أكبر سوقين في منطقه شرق أفريقيا وهما كينيا وأوغندا.

وقال خالد أبو المكارم رئيس التصديري للكيماويات، إن البعثة تهدف إلى الحفاظ على الفرص التصديرية الحاليّة والمتاحة بين المصدرين المصريين والمشترين الدوليين في الأسواق المستهدفة وعمل شراكات جديدة من خلال توقيع عقود وتوكيلات أو عقود توزيع.

وأوضح أبو المكارم أن التصديرى للكيماويات اتفق على تعيين أحد الاستشاريين المحليين في الدول المستهدفة وذلك لترشيح وتقديم قائمة من المشترين المختارين بعناية وتصميم خطة اللقاءات الثنائية علي برنامج زووم وذلك بعد التأكد من التوافق بين المشترين الدوليين والشركات المشتركة.

وأضاف أن التصديري للكيماويات سيعقد عددا من الندوات التجهيزية للبعثة عبر الإنترنت تستهدف تعزيز قدرات الموردين المصريين عند استخدام برامج التواصل عبر الانترنت مع المشترين الدوليين.

ولفت إلى أن هذه الندوات ستكون فرصة جيدة للتعرف على رؤى السوق المستهدفة وخريطة اللوجستيات والرسوم الجمركية لتمكين المصدرين من الاستخدام الأمثل لبرنامج التواصل عبر الانترنت.

كما سيقوم استشارى متخصص في مجال التحول الرقمي بتقديم بعض التصائح حول إبرام الصفقات والأعمال التجارية عبر الإنترنت.

وأكد أن هذا يأتي فى إطار سعى المجلس للتعامل مع التحديات التي يواجهها مجتمع المصدرين والتى تتطلب التكيف معها بسرعه وكفاءة عالية من أجل التوجه إلى ملء الفجوات فى سلسلة الإمداد التى فرضها الوضع الحالى، حيث تتوافر لدى المنتجات المصرية الإمكانيات التنافسية خاصة فى منطقة شرق أفريقيا مما يتعين التواصل والتعاون بشكل مستمر مع هذه الدول.