سيجوارت تطرح 1800 متر لإقامة مرسى نهرى فى حلوان

بالشراكة مع المستثمرين

سيجوارت تطرح 1800 متر لإقامة مرسى نهرى فى حلوان
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

7:40 ص, الأربعاء, 12 أغسطس 20

تستعد الشركة المصرية للمواسير والمنتجات الأسمنتية «سيجوارت»، التابعة للقابضة للصناعات الكيماوية، لطرح 1800 متر مربع فى حلوان على شركات النقل النهرى لإقامة مرسى من خلال الشراكة بين الطرفين.

وقال مصدر فى الشركة إن المساحة تملكها «سيجوارت»، وتسعى لاستغلالها خاصة وأنها تقع على النيل مباشرة، وقريبة من الكتل السكانية وسيكون هناك إقبال من المواطنين على النقل النهرى كوسيلة مواصلات داخل المنطقة.

واتجهت الحكومة مؤخرا إلى فتح المجال أمام شركات القطاع الخاص للدخول فى منظومة النقل بمختلف أنواعه، إذ تم تنفيذ مشروع الأتوبيس النهرى فى محافظة القليوبية من جانب إحدى شركات القطاع الخاص، وحقق نجاحا ملموسا حيث يتم نقل 1000 راكب يوميًا، ومستهدف زيادة الأعداد إلى ثلاثة آلاف راكب خلال الفترة المقبلة.

ويبلغ عدد المعديات المسجل لدى الجهات الحكومية فى الوقت الحالى بكافة المحافظات، والتى تسير وفق خطوط محددة، 90 وحدة، فضلا عن 205 أخرى تابعة للمحليات فى المحافظات، ويصدر لها تراخيص من هيئة النقل النهرى بالقاهرة، لكن الإدارة والإشراف من المحليات، إلى جانب 600 معدية أخرى تابعة لوزارة التنمية المحلية والنقل الداخلى، إضافة إلى أن تقارير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء تشير إلى وجود 114 معدية، بخلاف الأعداد المذكورة سلفا لكل جهة.

والأتوبيس النهرى نوعان الأول : المغطى وهو مخصص لنقل الركاب بشكل يومى، والثانى : الوحدات المكشوفة ويتم استخدامها فى أوقات التنزه والأعياد والمناسبات.

وفرت الشركة القابضة الكيماوية فى وقت سابق لشركة «سيجوارت»180 مليون جنيه، لإقامة مصنع متنقل لإنتاج الفلنكات لتنفيذ عقدها مع «أوراسكوم للإنشاءات».

وتعمل الشركة فى صناعة وبيع منتجات المواسير، والأعمدة الخرسانية، و الفلنكات الخرسانية، والطوب الطفلى والأسمنتي، واعتمدت جمعيتها العامة نتائج أعمالها عن العام المالى (2016/2017) متكبدة خسائر 103.157مليون جنيه، بزيادة %22 عن عام (2015/2016)، وتراجعت الإيرادات %19 لتبلغ 49.690 مليون جنيه.