«التموين» : انتظام صرف مقررات أغسطس وفارق نقاط خبز يوليو

بعد انتهاء إجازة العيد يوم الاثنين الماضي

«التموين» : انتظام صرف مقررات أغسطس وفارق نقاط خبز يوليو
محمد مجدي

محمد مجدي

10:11 ص, الأربعاء, 5 أغسطس 20

أكد ماجد نادي، المتحدث الرسمي باسم النقابة العامة لبقالي التموين، أن محال البقالة التموينية مستمرة في صرف مقررات شعر أغسطس الحالي، وذلك بعد انتهاء إجازة العيد يوم الاثنين الماضي، موضحًا أن نحو 25% من المحال كانت مغلقة خلال أيام عيد الأضحى.

يذكر أن عدد محال البقالة التموينية يصل إلى 30 ألف محل على مستوى الجمهورية. 

وقال نادي لـ«المال» إن أكثر السلع التي تم سحبها منذ بداية شهر أغسطس الحالي وحتى الآن هي السلع الأساسية من سكر وزيت وأرز و شاي ومسلى، بينما تم سحب منظفات ومساحيق غسيل ودقيق مقابل نقاط الخبز المدعم.

من جهته، أوضح مصدر مسئول في الهيئة العامة للسلع التموينية أنه تم ضخ نحو 1372157 طن سكر معبأ، و309039 كرتونة زيت معبأ ، ونحو 24172 طن أرز معبأ ، و6688 طن مكرونة معبأة، إضافة إلى 680 طن دقيق معبأ.

وقال المصدر لـ«المال» إن تلك الكميات يتم توزيعها على المنافذ التموينية المختلفة، من خلال شركتي الجملة التابعتين للشركة القابضة للصناعات الغذائية طوال شهر أغسطس الحالي، بواقع مرتين كل أسبوع. 

وأضاف أنه تم صرف سلع نقاط خبز عن شهر يوليو الماضي، بقيمة 735 ألف جنيه، وذلك منذ يوم 1 إلى يوم 4 أغسطس الحالي. 

كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أعلنت في بيان نهاية عيد الأضحى المبارك عن انتظام عمل بقالي التموين والمخابز وفي المواعيد الرسمية، كما تم إنتاج وتجهيز كل الكميات المطلوبة للمواطنين من الخبز والتي تقدر بنحو 280 مليون رغيف يوميا.

ولفتت التموين إلى المنافذ التموينية الممثلة في فروع المجمعات الاستهلاكية بعدد 1300 فرع وبقالي التموين ومنافذ جمعيتي بعدد 4500 منفذ في صرف المقررات التموينية للمواطنين عن شهر أغسطس الجاري وفارق نقاط الخبز عن شهر يوليو الماضي والتي تمتد حتى نهاية الشهر منعاً للتكدس او الزحام أمام المنافذ.

وتواصل فروع شركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة بالمحافظات العمل على تسليم السلع التموينية لأصحاب المنافذ التموينية، وذلك لاستمرار أعمال صرف السلع للمواطنين بانتظام.

يذكر أن الدعم الحكومي لوزارة التموين في موازنة 2020-2021 يقدر بنحو 84.5 مليار جنيه، وذلك لدعم منظومتي المقررات التموينية والخبز المدعم.