800 ألف زائر للجناح المصري في إكسبو دبي منذ افتتاحه

رئيس مجلس النواب يزور الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي

800 ألف زائر للجناح المصري في إكسبو دبي منذ افتتاحه
محمد ريحان

محمد ريحان

2:38 م, الجمعة, 21 يناير 22

استقبل الجناح المصري بإكسبو 2020 بدبي وفد مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب.

ورافق الوفد البرلماني خلال الجولة السفير أشرف الديب القنصل العام المصري بدبي، والوزير مفوض تجاري أشرف حمدي المفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو ٢٠٢٠ دبي ورئيس المكتب التجاري المصري بدبي.

وقال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إن الجناح المصري بإكسبو يعكس مقومات الجمهورية الجديدة وترابطها مع حضارة المصريين العريقة ويقدم للجمهور رسالة صادقة عن مصر في ثوبها الجديد.

وأشاد الجبالي بتوجيهات القيادة السياسية الحكيمة لإيلاء كافة أشكال الدعم للمشاركة المصرية في هذا المحفل العالمي على أرض دولة الإمارات الشقيقة، فضلاً عن الدور المحوري الذي قامت به الدولة بكافة أجهزتها للخروج بهذا الجناح بالشكل الذي يليق بصورة مصر ومكانتها إقليمياً ودولياً.

وفي هذا الإطار أوضح الوزير مفوض تجاري أشرف حمدي المفوض العام للمشاركة المصرية بإكسبو ٢٠٢٠ دبي أن الجناح المصري بإكسبو 2020 دبي حظي بإقبال كبير منذ بداية العام الجاري وذلك بالتزامن احتفالات رأس السنة الميلادية حيث بلغ عدد زائري الجناح منذ افتتاحه وحتى الأن نحو 800 ألف زائر من مختلف دول العالم.

وأشار حمدي إلى أن الجناح شهد منذ بداية شهر يناير العديد من الزيارات الرسمية التي تضمنت زيارة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك”، ووفد حكومي من جمهورية مالطا، والدكتور/ محمود محيي الدين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والسيد/ نايف حميدي، وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية، والسيدة/ / احلام مدني، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلف بجمهورية السودان، والكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والسيد/ ماهر ناصر، المفوض العام لجناح الامم المتحدة بإكسبو.