اقتصاد وأسواق

800 مليون جنيه تمويلات بنكية لتوفير حصص الأسمدة المدعمة لمزراعى القصب

هناك غرامات مالية تقع على الجمعيات التى تتأخر عن السداد، طبقًا لجدول سداد القروض مع البنوك والجمعية الأم.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت الجمعية العامة للائتمان الزراعى، عن أن إجمالى التمويلات البنكية التى حصلت عليها منذ بداية العام وحتى الآن بلغت 800 مليون جنيه، لتغطية عمليات شراء الأسمدة المدعمة وتلبية احتياجات مزارعى قصب السكر.

قال على عودة، رئيس الجمعية لـ«المال»، إن الفروع فى قنا، والأقصر، وأسوان، حصلت على حصص الأسمدة الكيماوية المدعمة من خلال القروض والتسهيلات البنكية التى دبرتها الجمعية الأم عن طريق البنوك لشراء السماد من الشركات.

أوضح عودة أن هناك غرامات مالية تقع على الجمعيات التى تتأخر عن السداد، طبقًا لجدول سداد القروض مع البنوك والجمعية الأم.

يذكر أن موسم الأسمدة المدعمة الصيفى يحتاج إلى 2.2 مليون طن لمحاصيل القصب، والذرة، والقطن، والبساتين وغيرها، وانطلق فى مارس الماضى ويستمر حتى سبتمبر المقبل.

قال عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة، إن هناك لجان رقابية على الجمعيات الزراعية، لمتابعة صرف الأسمدة الصيفية المدعومة من الدولة للفلاحين، ومنع التلاعب بالأسعار، فضلا عن لجان معاينة لمن يزرع الأرض فعليًا، لا سيما محاصيل «الأرز، والذرة، والقطن»، ويتم التوزيع من خلال الجمعيات الزراعية وهى «الإصلاح، والائتمان، والاستصلاح».

قال إن الوزارة منذ بداية موسم الزراعات الصيفية توفر جميع مستلزمات الإنتاج، وتشكل لجان فنية ورقابية لمتابعة عمليات التوزيع، لمنع تسرب الأسمدة المدعمة للسوق السوداء، على أن توزع بسعرها المدعم 164.5 جنيه لشيكارة «اليوريا»، و«النترات» 159.5 جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »