عقـــارات

800 مليون جنيه استثمارات «فرست جروب» في مول كازان بلازا

المول يتميز بمساحات خضراء كمنطقة أخرى مفتوحة للكافيهات والمطاعم المعروفة

شارك الخبر مع أصدقائك

بلغت استثمارات شركة فرست جروب في مول كازان بلازا قيمة 800 مليون جنيه وفقا للمهندس بشير مصطفى  الرئيس التنفيذي للشركة وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال ومجلس العقار المصرى.

وأضاف أن السوق العقارية لازال اكثر القطاعات قوة وتماسكا وسط القطاعات الاقتصادية المختلفة وذلك نتيجة طبيعية للطفرة العمرانية غير المسبوقة و التوسع فى إنشاء المدن الجديدة بعدد كبير من المحافظات ودعم الدولة للقطاع الأمر الذى أنعش السوق من خلال ضخ المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع الحيوى.

وتتبنى الشركة خطة توسعية طموحة خلال الفترة  المقبلة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لتكون بمثابة إضافة قوية للسوق العقارى المصرى، مؤكدا أن الشركة بدأت طرح المرحلة الرابعة لمشروع كنز كومباوند بحدائق أكتوبر والبالغ استثماراته 1.5 مليار جنيه وهى آخر مراحل مشروع كنز السكنى بعد ان تم الانتهاء من بيع المراحل الثلاثة بالكامل وتضم تلك المرحلة 18 عمارة.

وبدأت أعمال الحفر والإنشاءات، وسيتم تسويقها خلال عام بقيمة مبيعات متوقعه تصل لنحو 650 مليون جنيه، على أن يتم تسليمها إلى العملاء عام 2021 وفقا للخطة الموضوعة.

وأضاف بشير أن الشركة بدأت بيع وحدات مول كايا بلازا أول مول ادارى تجارى طبى على طريق مصر الفيوم الصحراوى، إضافة إلى طرح وحدات مميزة بمول كازان بلازا باكتوبر، لافتا إلى قيام الشركة بتقديم عروض وخصومات حصرية لعملائها طوال أيام المعرض.

وأشار إلى أن مشروع مول “كازان بلازا” والذي يقع أمام مول العرب مباشرة على مساحة 12 ألف متر ويطل على محور جمال عبد الناصر بالممشى السياحى أمام مول العرب بأكتوبر.

ولفت إلى أنه حقق إقبالا كبيرا من العملاء منذ بدء طرح المشروع، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من بيع 60% من وحدات المول منذ طرحه فى الربع الأخير من العام الماضى، وحتى الآن، موضحا أنه يتكون من وحدات متنوعة ما بين إدارى وتجارى وطبى  بمساحات تتراوح ما بين 55 وحتى 250 مترا، ومن المقرر أن يتم تسليمه خلال يونيو 2020، موضحا أنه سيتم بيع الوحدات الإدارية والطبية، فيما ستحتفظ الشركة بملكية وإدارة الطابق الأرضي المخصص للنشاط التجاري، متوقعا مبيعات لمشروع “كازان بلازا مول” بقيمة 425 مليون جنيه حتى نهاية 2019.

وقال بشير أن المول يتميز بمساحات خضراء كمنطقة أخرى مفتوحة للكافيهات والمطاعم المعروفة لتناسب طبيعة رواد المول وفقًا للمنطقة المحيطة.

أما بالنسبة للمول التجارى الثانى للشركة والواقع بمشروع كنز كومباوند قال المهندس بشير مصطفى أن الشركة بدأت فى أعمال الأساسات لإنشاء المركز التجارى الثانى لها على الوجهة الرئيسية لمشروع ” كنز كومباوند” المقام بحدائق أكتوبر والذى يعتبر اول مول على طريق مصر الفيوم و يحمل اسم ” كايا بلازا” باستثمارات تصل إلى 700 مليون جنيه.

وأشار إلى أنه سيتم تسليمه في يناير 2021إذ سيتم تسويق الجزء الاداري والطبي بنظام البيع، أما الطابق الأرضي والأول فسوف يُخصص للنشاط التجاري بنظام البيع المشروط، على أن يكون للشركة حق ادارة الوحدة، مقابل حصول العميل على 90% من الارباح، متوقعًا وصول اجمالي مبيعات المشروع 800 مليون جنيه خلال عام ونصف.

أما بالنسبة للمنافسة فى مجال المولات التجارية فقد أكد الرئيس التنفيذى أن الشركة تقوم بإنشاء مشروعات تلبى رغبات العملاء كما أنها تقوم بوضع التصميمات العصرية التى تتناسب مع جميع الاحتياجات وتوفير كل سبل الراحة لرواد وأصحاب المحال التجارية فى كل من “كايا بلازا” و”كازان بلازا” مع توفير الخدمات الترفيهية والتجارية المبتكرة والمناطق المفتوحة وتجميع أكبر عدد من الماركات العالمية للفئة المستهدفة لكل مول كما يتميز بتوفير أماكن لانتظار السيارات لرواد المشروعات على مساحة 24 ألف متر.

إضافة إلى خدمة الإدارة حيث تقوم “فرست جروب” بإدارة ما بعد البيع للمولات الخاصة بها بداية من الصيانة وأعمال النظافة والاشتراطات التى تضعها على مالكى أو مؤجرى الوحدات بعدم تغيير الأنشطة للوحدة التجارية مع إمكانية شراء الوحدات للاستثمار على أن تقوم الشركة بإدارتها وذلك للحفاظ على جودة وقوة المول.

وأضاف بشير تعليقا على قانون اتحاد المطورين أن السوق العقارية شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الماضية، ولكن للأسف انتشرت العديد من الشركات غير الجادة والتى تقوم بالترويج لمشروعات وهمية خلال الفترة السابقة الأمر الذى أثر على القطاع وأضر بعدد كبير من المستهلكين، وبالتالى فإن  قانون اتحاد المطورين العقاريين سينظم العلاقة بين كافة الاطراف المتعاملة بالقطاع سواء مطور او دولة او مستهلك وتصنيف المطورين.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »