80 مليون جنيه انخفاضا فى مبيعات «الأهرام لنظم الأمان» خلال شهرين

بسبب جائحة كورونا

80 مليون جنيه انخفاضا فى مبيعات «الأهرام لنظم الأمان» خلال شهرين
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

7:36 ص, الثلاثاء, 16 يونيو 20

انخفضت مبيعات مجموعة الأهرام لنظم الأمان، المتخصصة فى إنتاج وتصدير كوالين الأبواب والسلندرات والأقفال، بنحو 80 مليون جنيه لتسجل 20 مليوناً خلال أبريل ومايو الماضيين، مقارنة مع 100 مليون خلال نفس الفترة من العام السابق.

وأرجع سمير عارف، رئيس مجلس إدارة المجموعة، انخفاض المبيعات إلى ضعف القوة الشرائية بالسوق المحلية بسبب أزمة كورونا، وترتيب المستهلك لأولوياته.

وقال فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الشركة تعمل بطاقة %50 وتشهد انخفاضاً أيضاً فى حركة التصدير، لافتا إلى أن نسبته لا تتخطى %15 من الخطة المستهدفة للعام الحالى. وأضاف أن أبرز الدول المستقبلة لمنتجات الشركة هى العراق، والجزائر، وتونس، والمغرب، والإمارات، وكينيا، وماليزيا، وإيطاليا، واليونان.

وأوضح أن جميع الشركات العاملة فى مجالات بعيدة عن الأغذية والأدوية تعانى من أزمة كبيرة فى المبيعات بسبب جائحة كورونا.

وكان عارف قد أكد فى تصريحات سابقة لـ«المال» ارتفاع مخزون المجموعة خلال أبريل الماضى إلى مليون قطعة، منذ بدء تطبيق قرار ات تقييد الحركة المرورية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وذكر أن شركته فضلت عدم التوقف واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للعاملين، من خلال عمليات التعقيم المستمرة للمصانع وأسطول النقل، وتقليل عدد العمال. وأضاف أن مبيعات مجموعة الأهرام انخفضت بنحو %90 خلال شهر أبريل نتيجة اتجاه الأسر المصرية نحو تلبية الاحتياجات الأساسية من المأكل والدواء بسبب الظروف التى تمر بها البلاد.

وقال إن المجموعة تقدر جيدًا الحالة التى تمر بها مصر والعالم حالياً، وأكد أنها لن تستغنى عن أى عامل ولن تخفض الأجور، حفاظًا على الاقتصاد المصرى ودعمه فى هذا الوقت الحرج. وتأسست مجموعة الأهرام لنظم الأمان عام 1945، وهى متخصصة فى مجال تصنيع وإنتاج وتصدير كوالين الأبواب والسلندرات والأقفال، وتضم المجموعة 3 مصانع بمدينة العاشر من رمضان هى: الأهرام للمعادن، وهاى تك، ونيو هاى تك، على مساحة 36 ألف متر مربع، ويعمل بها نحو 1200 موظف.