اقتصاد وأسواق

8.5 مليار دولار استثمارات شركات البترول الأجنبية خلال العام المالي 2013-2014

شريف إسماعيل وزير البترول نسمة بيومى: قررت شركات البترول الأجنبية العاملة بمجالات البحث والتنقيب عن الخام والغاز في مصر ضخ أكثر من 8.5مليار دولار استثمارات فى الموازنة الاستثمارية للعام 2013/2014 رغم وجود مستحقات متأخرة لهم لدى وزارة البترول. أكد وزير…

شارك الخبر مع أصدقائك


شريف إسماعيل وزير البترول

نسمة بيومى:

قررت شركات البترول الأجنبية العاملة بمجالات البحث والتنقيب عن الخام والغاز في مصر ضخ أكثر من 8.5مليار دولار استثمارات فى الموازنة الاستثمارية للعام 2013/2014 رغم وجود مستحقات متأخرة لهم لدى وزارة البترول.

أكد وزير البترول المهندس شريف إسماعيل أن الشركات الأجنبية العاملة فى مصر لازالت ملتزمة بخطط وبرامج البحث والاستكشاف وتنمية الحقول المكتشفة، بالإضافة إلى مشاركتها فى المزايدات العالمية التى طرحتها هيئة البترول والشركة القابضة للغازات وشركة جنوب الوادى القابضة للبترول خاصة فى ظل المنافسة الحالية بين دول المنطقة على جذب الشركات العالمية للبحث والاستكشاف والتى أثبتت نتائجها اهتمامها بالاستمرار فى العمل فى مصر لسنوات طويلة.

وفي سياق متصل أسفرت مزايدة هيئة البترول عن ترسية 11 قطاعاً على 6 شركات عالمية باستثمارات 282 مليون دولار، بالإضافة إلى نتيجة مزايدة الشركة القابضة للغازات التى أسفرت عن فوز 7 شركات عالمية بـ 8 قطاعات باستثمارات حدها الأدنى 1.2مليار دولار، بالإضافة إلى ترسية 4 مناطق على شركات عالمية باستثمارات 60 مليون دولار لشركة جنوب الوادى القابضة للبترول فضلاً عن تلقيها 8 عروض من شركات عالمية فى المزايدة التى طرحتها مؤخراً للبحث عن البترول والغاز.

ويتم حالياً تقييم العروض والبت فيها  تمهيداً للاعلان عن نتيجة المزايدة ، وكل هذا يؤكد جاذبية العمل فى مصر وأنه لايزال هناك الكثير من الفرص المتاحة للاستثمار فى مختلف أنشطة البترول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »