أسواق عربية

8.3% نمواً في الصادارت السلعية المصرية

صورة - ارشيفية عمرو عبد الغفار: أكد تقرير منظمة التجارة العالمية أن حجم الصادرات السلعية في مصر شهد نمواً بنحو 8.3% خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلا نحو 3.6 مليار دولار.    في حين توقع التقرير أن يسجل حجم…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة – ارشيفية

عمرو عبد الغفار:

أكد تقرير منظمة التجارة العالمية أن حجم الصادرات السلعية في مصر شهد نمواً بنحو 8.3% خلال الربع الأول من العام الجاري مسجلا نحو 3.6 مليار دولار.

 
 في حين توقع التقرير أن يسجل حجم التجارة العالمية نموا قدره 3.3% خلال العام الجاري مقارنة بنحو 2٪ في عام 2012، انخفاضا من 5.2٪ في عام 2011.
 
 وأشار التقرير إلي أنه رغم بطء النمو التجاري نتيجة التباطؤ الاقتصادي في أوروبا، فإن أحداث عام 2012 ينبغي أن تكون بمثابة تذكير بالعيوب الهيكلية في الاقتصادات التي كشفت عنها الأزمة الاقتصادية ولم تعالج بشكل كامل، على الرغم من التقدم المهم في بعض المناطق.
 
وأوضح التقرير أن نمو التجارة المتوقع من 3.3٪ في عام 2013 أقل من متوسط ​​20 عاما ماضية، والتي وصلت إلي 5.3٪ وأقل بكثير من اتجاه ما قبل الأزمة من 6٪ في الفترة بين 1990 و2008، وذلك بسبب عدم اليقين في منطقة اليورو وقدرتها علي استعادة النشط التجاري، حيث انخفضت واردات الاتحاد الأوروبي في عام 2012.
 
وأكد التقرير أنه لا تزال هناك مخاطر سلبية كبيرة تركزت على أزمة اليورو ووتيرة الانكماش المالي في الاقتصادات المتقدمة، وأيضا التوقعات السلبية  للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي كأكبر الأسواق المنتجة و المستهلكة في العالم.

شارك الخبر مع أصدقائك