8 ملايين دولار استثمارات منصة «المنتور نت» للتعلم الذاتي

الشركة تعتزم استغلال حصيلة الجولة التمويلية الثانية، فى تطوير أعمالها

8 ملايين دولار استثمارات منصة «المنتور نت» للتعلم الذاتي
أحمد علي

أحمد علي

9:26 ص, الأثنين, 11 نوفمبر 19

ارتفعت قيمة الاستثمارات المضخة فى منصة «المنتور نت» للتعلم الذاتى عبر الإنترنت، إلى 8 ملايين دولار، عقب إنهاء المنصة جولة التمويلية الثانية بقيمة 4.5 مليون دولار مؤخرًا، وتعتزم المنصة التوسع فى عدد من العواصم العربية خلال الفترة المقبلة.

كشف ريتشارد جورج، رئيس قطاع التسويق فى شركة «المنتور نت»، عن أن شركته بدأت فى تنفيذ خطة توسعية خلال الأيام الماضية، بداية من افتتاح مكتب جديد لها بالقاهرة، ليكون ثانى مكاتبها بعد مكتب دبى، نظراً للإقبال غير المسبوق على التعلّم الذاتى عبر الإنترنت فى مصر خلال الأعوام الأخيرة.

كانت «المنتور نت» قد كشفت عن إتمام ثانى جولاتها التمويلية (A) بقيمة 4.5 مليون دولار، بمشاركة كل من شركة سوارى الاستثمارية وشركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار وشركة إنديور كابيتال، والمستثمر محمد الأمين.

أضاف لـ«المال» أن شركته تعتزم استغلال حصيلة الجولة التمويلية الثانية، فى تطوير أعمالها، سواء من خلال زيادة القدرات التسويقية، وتوسعة نطاق الأعمال، وزيادة عدد الموظفين، وزيادة عدد المعلمين.

أفصح رئيس قطاع التسويق فى شركة «المنتور نت»، أن شركته اتفقت مع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر، بهدف نشر اللغة العربية بثقافة الأزهر السمحة لأكبر عدد من المستخدمين عبر المواقع الإلكترونية وشركات المحمول العالمية.

أشار إلى أنه بموجب الاتفاق تتولى المنظمة إعداد محتوى لتعليم اللغة العربية، بينما تقوم شركة «المنتور نت» بتحويل هذا المحتوى إلى دورات تدريبية عن طريق الاستعانة بمجموعة من الخبراء والمتخصصين فى عدة مجالات منها اللغات والموارد البشرية وإدارة الأعمال.

قال إيهاب فكرى، المدير التنفيذى للمنصة، إن «المنتور نت» تتطلع لأن تتواجد بمكاتبها واستوديوهاتها فى كل العواصم العربية فى الفترة المقبلة، بعدما قامت بزيادة عدد الموظفين بقطاعاتها إلى 3 أضعاف.

أضاف أن التوسُّع فى عواصم عربية أخرى يُمكّن المنصّة من إثراء مكتبتها التعليمية الكبيرة، التى تحتوى على أكثر من 10,000 فيديو تدريبى، بالمزيد من الدورات التدريبية والكلمات المصوّرة، عبر خبراء ومحاضرين من مختلف أنحاء الوطن العربى .

تسعى المنتورنت التى انطلقت فى 2016، لإثراء مكتبتها العلمية ومعالجة وتعويض نقص المحتوى التعليمى عبر الإنترنت للناطقين باللغة العربية.

تقدم المنصة قائمة بفيديوهات لدورات تدريبية حصرية وكلمات مصورة مجانية لخبراء متميزين حققوا العديد من النجاحات فى مسيرتهم الحياتية والمهنية حلولًا فريدة تضعها المنصة بين يدى طالب العلم فى مجالات تشمل الصحة والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية، وريادة الأعمال، وإدارة الأعمال وغيرها الكثير.

يذكر أن «المنتور نت» هى منصة العرب للتعلم الذاتى عبر الإنترنت، قام بتأسيسها فريق من خبراء ريادة وإدارة الأعمال، وتهدف المنصة إلى تطوير وتزويد الإنسان العربى بالمهارات اللازمة للتقدم فى مسيرة حياتهم المهنية والشخصية، وبالتعاون مع مئات القادة والمعلمين والخبراء، تقدم المنصة دورات تدريبية وكلمات مصورة فى عدة مجالات مثل الموارد البشرية، والإدارة، ونمط الحياة، والدراما، والرياضة، والأعمال التجارية، والاتصالات المؤسسية، والوسائط الرقمية، كما تحتوى المنصة حاليًا على أكبر مكتبة تعليمية قائمة فى المنطقة، وواحدة من أكبر المكتبات فى العالم.