8 ملايين جنيه تنهى أزمة قيد كهربا مع الأهلى

كانت البطاقة الدولية للاعب المنتقل للنادى الأهلى، فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لمدة 4 سنوات ونصف، قد وصلت إلى اتحاد الكره المصرى من نظيره البرتغالى، مساء أمس السبت، وأصبح اللاعب جاهزًا للمشاركة في المباريات الرسمية

8 ملايين جنيه تنهى أزمة قيد كهربا مع الأهلى
علي المصري

علي المصري

2:57 م, الأحد, 5 يناير 20

أصبح محمود عبدالمنعم “كهربا”، لاعب ديسبورتيفو أفيس البرتغالي، من حقه المشاركه مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، بعدما أنهى مسئولى القلعة الحمراء إجراءات قيده، منذ قليل، بالاتحاد المصرى لكرة القدم.

وكانت البطاقة الدولية للاعب المنتقل للنادى الأهلى، فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية، لمدة 4 سنوات ونصف، قد وصلت إلى اتحاد الكره المصرى من نظيره البرتغالى، مساء أمس السبت، وأصبح اللاعب جاهزًا للمشاركة في المباريات الرسمية. وسدد النادى الأهلى، 8 ملايين جنيه، قيمة المستحقات المالية المتأخرة لدى اتحاد الكرة، وهو ما تسبب فى تأجيل قيد اللاعب خلال الساعات الماضية، نتيجة الخلاف حول هذه المستحقات.

وقرر السويسرى رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، ضم كهربا إلى قائمة الفريق، استعدادًا لمواجهة إف سي مصر، المقرر إقامتها اليوم، بعدما أصبح من حق اللاعب المشاركة في المباراة التي تقام في السابعة والنصف مساءا، في إطار الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري الممتاز وفقًا للرؤية الفنية.

ويعد كهربا أولى صفقات النادي الأهلي فى الميركاتو الشتوي الحالى، ومن المقرر أن يرتدي اللاعب القميص رقم 26 في الفترة المقبلة بالبطولات المحلية.

من جانب أخر منح الجهاز الطبي بالفريق، بقيادة الدكتور خالد محمود، اللاعبين والجهاز الفني التطعيمات الخاصة “مصل الملاريا”، برحلة زيمبابوي، المقررلها فجر يوم 8 يناير الجاري استعدادا لمواجهة بلاتينيوم يوم 11 يناير، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وعلى صعيد الإصابات، ينتظر سعد سمير، مدافع الفريق، تقرير البروفيسور ماركوس فولتر، الذي أجرى له جراحة وتر أكيلس بأحدى المستشفيات الألمانيه، وذلك لتحديد موعد عودته إلى مصر والبرنامج الذي سيقوم بتنفيذه بعد العودة. وظهر سعد سمير بعد الجراحة مستعينا بعكازين، بعد أن قام الطبيب الألماني بتثبيت جهاز في القدم لضمان نجاح الجراحة، وعدم حدوث أي مضاعفات في الأيام الأولى بعد العملية، التي أجراها الأسبوع الماضي.

ويعود سمير إلى القاهرة بناء على رؤية وقرار فولتر، خاصة أن الفترة الأولى بعد الجراحة تشهد راحة تامة للاعب، فيما يحدد التقرير الطبي ما إذا كان سعد سيقوم بتنفيذ برنامج علاج طبيعي في القاهرة بعد العودة أم سيتم تمديد فترة الراحة على غرار ما حدث مع حالة حمدي فتحي الذي أجرى جراحة غضروف الركبة في ألمانيا.

وحصل فتحى، على راحة، على أن يتوجه إلى ألمانيا يوم 17 يناير الجاري للبدء بشكل رسمي في برنامج العلاج، برفقة الدكتور عبدالمجيد إبراهيم، إخصائي العلاج الطبيعي، لاجراء فحوصات طبية جديدة للأطمئنان على حالته بعد جراحة غضروف الركبة التي خضع لها.

وتوجه محمد محمود، لاعب الفريق، اليوم الأحد، إلى ألمانيا؛ للخضوع لفحص طبي جديد ويخضع اللاعب لفترة علاج طبيعي في ألمانيا تستمر لمدة شهر.

فيما يؤدى رمضان صبحي، لاعب الفريق، جلسات في الجيم، بعد تنفيذ المرحلة الأولى من العلاج الطبيعي، وفقا للبرنامج الذي حدده الجهاز الطبي، بعد تعرض اللاعب لتمزق في العضلة الخلفية، وغيابه فترة تصل إلى 6 أسابيع.

وبدأ صبحي، تنفيذ بعض الفقرات داخل الجيم، على أن تتحدد المرحلة الجديدة في برنامجه التأهيلي، بعد عودة بعثة الفريق من زيمبابوي، علما بأن اللاعب قام بتنفيذ البرنامج الذي حدده الجهاز الطبي بمقر النادي بالجزيرة.

وواصل شريف إكرامي، حارس مرمي الفريق، تنفيذ البرنامج التأهيلي، بعد تعرضه لإصابة في السمانة، أبعدته عن المشاركة في المران الجماعي، وغيابه عن مواجهة مصر المقاصة في الجولة الماضية ، وإف سي مصر التي تقام مساء اليوم بالدوري الممتاز.

وحرص الجهاز الفني على الحديث مع إكرامي للاطمئنان على حالته، والتعرف على مستجدات إصابته، إلى جانب المتابعة مع طبيب الفريق، على أن يتحدد موقفه من السفر مع الفريق إلى زيمبابوي، بناء على التقرير الطبي للدكتور خالد محمود طبيب الفريق.

وفى السياق ذاته، تسلم فايلر، تقريرا طبيا عن حالة المصابين قبل رحلة الفريق إلي زيمبابوي؛ وتحديدا الثلاثى؛ حسين الشحات، الذي اشتكى من آلام في العضلة الضامة، ومحمود وحيد، الذي تعرض لكدمة قوية في وجه القدم، وشريف إكرامي، الذي يعانى من إصابة في السمانة.

وعلى ضوء التقرير الطبي، يتحدد موقف الثلاثي من السفر مع الفريق، ومدى جاهزيتهم للتواجد مع بعثة الأهلي التي تغادر القاهرة فجر يوم 8 يناير الجاري متجهة إلى زيمبابوي.

وخضع ثلاثي الأهلي لبرنامج علاجي وتأهيلي خلال الفترة الأخيرة، ويعد حسين الشحات هو الأقرب للسفر بعد تحسن حالته، كما تزايدت فرص وحيد بشكل كبير، إلا إن موقفه سيتحدد خلال الساعات المقبلة، ونفس الأمر بالنسبة لشريف إكرامي.