8 محاور لبرنامج محمد رضا في انتخابات مجلس إدارة البورصة

أشار إلى ضرورة النظر إلى تطوير آليات التداول بالبورصة، وخاصة التسوية في ذات الجلسة t+0 والشورت سيلينج والتي تعد مفيدة للسوق، وخاصة أثناء فترة التراجعات

8 محاور لبرنامج محمد رضا في انتخابات مجلس إدارة البورصة
جريدة المال

أسماء السيد

مصطفى طلعت

6:38 م, الأثنين, 5 يوليو 21

كشف محمد رضا، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليد كابيتال، أبرز ملامح برنامجه الانتخابي لعضوية مجلس إدارة البورصة والذي تضمّن 8 محاور رئيسية.  وقال رضا، خلال مناظرة تعقدها شعبة الأوراق المالية بين المرشحين على انتخابات عضوية مجلس إدارة البورصة، إن أهم ملامح برنامجه يتمثل في تخفيض رسوم قيد الشركات بالبورصة، وخاصة بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى ضرورة النظر إلى تطوير آليات التداول بالبورصة، وخاصة التسوية في ذات الجلسة t+0 والشورت سيلينج والتي تعد مفيدة للسوق، وخاصة أثناء فترة التراجعات.

وذكر أنه من الأهمية مراجعة ملف ضريبة البورصة سواء الدمغة أو الأرباح الرأسمالية، فضلًا عن تنشيط عمليات القيد المزدوج للشركات المصرية مع بورصات خارجية.

وتقرر أن تكون الفترة من 8 حتى 14 يوليو الحالي مُخصصة لتلقّي الاعتراضات على قائمة المرشحين، ثم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين 15 يوليو ثم إجراء الانتخابات 17 يوليو.

وتُجرى انتخابات البورصة المصرية على 5 مقاعد، بواقع 3 للشركات العاملة من شركات السمسرة وإدارة الأصول وواحد للشركات المقيدة وآخر للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويضم مجلس إدارة البورصة الحالي، الدكتور محمد فريد رئيسًا، وأحمد عبد الرحمن الشيخ نائبًا، وعضوية رامى أبو النجا وكيل محافظ المساعد لقطاع الأسواق بالبنك المركزى المصري، وأحمد أبو السعد العضو المنتدب لأزيموت،

وإيهاب السعيد العضو المنتدب بشركة أصول لتداول الأوراق المالية، وسليمان نظمى العضو المنتدب بشركة الأهرام للسمسرة الذى تم تصعيده خلَفًا لشوكت المراغى، إلى جانب طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، والدكتور خالد سرى صيام أستاذ القانون بكلية الحقوق من ذوى الخبرة.

كما يتضمن أحمد بهاء الدين شلبى نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة «إم بى للهندسة»، وهاشم السيد الرئيس التنفيذى لشركة «أودن للاستثمارات المالية».