8 عروض تتقدم لمناقصة أعمال المقاولات فى «كابيتال ميد» الطبية

اختيار الفائز خلال شهرين

8 عروض تتقدم لمناقصة أعمال المقاولات فى «كابيتال ميد» الطبية
المال - خاص

المال - خاص

11:00 ص, الخميس, 23 يناير 20

تستعد شركة كابيتال ميد الطبية للبت فى المناقصة العالمية التى نظمتها لاختيار تحالف شركات مقاولات لتنفيذ الأعمال الإنشائية بالمدينة الطبية المتكاملة خلال الربع الأول من العام الحالى، بعدما تقدمت لها كيانات محلية وعالمية منها «حسن علام القابضة» و«أوراسكوم للإنشاءات».

قال حسن القلا، رئيس مجلس إدارة «المصريين للرعاية الصحية»- المساهمة فى «كابيتال ميد»- إن 12 عرضًا متنوعًا ما بين شركات فردية وتحالفات تقدمت للمناقصة، وبعد الفض الأولى للمظاريف تأهلت للمرحلة التالية 8 فقط.

وأشار القلا، فى تصريحات خاصة لـ»المال»، إلى أن اللجنة المشكَّلة لإدارة المناقصة تدرس العروض، تمهيدًا لاختيار الشركة الفائزة خلال شهرين تقريبًا، موضحًا أن التكلفة الاستثمارية للمدينة الطبية يبلغ 18 مليار جنيه.

وعلمت «المال» من مصادر عقارية أن هناك شركات مقاولات مصرية تقدمت للمناقصة، ومنها «حسن علام» القابضة و«أوراسكوم للإنشاءات»، بعد أن شكلت كل منهما تحالفًا مع كيان عالمى.

كان القلا قد قال إن المشروع يهدف لإقامة مجمع طبى متكامل، وسيتم إطلاق الخدمة بالمرحلة الأولى منه بعد نحو 30 شهرًا من الآن.

وأوضح أن إنشاء المشروع يستغرق نحو 10 سنوات وينفذ على 4 مراحل، تشمل الأولى المستشفى العام بسعة 350 سريرًا ومجمع العيادات ومركز الإصابات والطوارئ وفندقًا و11 مركزًا طبيًّا متخصصًا بطاقة إجمالية 2500 سرير.

كان عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد وضع- خلال الأسبوع الماضى- حجر الأساس للمشروع، الذى يصل إجمالى مساحته إلى137 فدانًا، ويوفر 15 ألف فرصة عمل، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى منه خلال 2022.

تأسست «كابيتال ميد» عبر تحالف استثمارى يضم شركتى «المصريين للرعاية الصحية» بنحو 10%، و«القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية» بنسبة 15%، والباقى موزع على مستثمرين أجانب.