8 شركات دنماركية فى القاهرة لبحث الفرص بقطاع الزراعة

الزيارة تعد الثالثة لوفود أعمال دنماركية لمصر

8 شركات دنماركية فى القاهرة لبحث الفرص بقطاع الزراعة
سمر السيد

سمر السيد

10:07 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19

يزور وفد أعمال مكون من 8 شركات دنماركية، عاملة فى مجال الغذاء و الزراعة ، مصر خلال شهر ديسمبر الجارى، لتعزيز التعاون القائم بين البلدين، بحسب تصريحات الدكتورة هنزاده عادل فريد، رئيس القسم التجارى بالسفارة الدنماركية فى القاهرة.

وأضافت لـ»المال»، أن أجندة زيارة الوفد تتضمن لقاءات مع شركات محلية، وحضور معرض «Food Africa»، وزيارة عدد من المصانع، ولقاء مع الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة .

ونوهت إلى أن الزيارة تعد الثالثة لوفود أعمال دنماركية لمصر، لا سيما وأن وفدين آخرين زارا مصر العام الماضى أحدها مكون من 6 شركات والثانى : متخصص فى مجال الاستزراع السمكي.

وأشارت إلى أن زيارة وفد العام الماضى أسفرت عن قيام إحدى الشركات العاملة فى مجال المشروبات بتأسيس مصنع لها فى مصر وتصدير جزء من إنتاجها للخارج، كما قامت شركة أخرى بالتوسع فى أعمالها المحلية وتصدر جزء من إنتاجها للسوق الأفريقية.

وبشأن حجم الاستثمارات الدنماركية العاملة فى مصر، قالت «هنزادة» إنها تبلغ نحو 2 مليار دولار، ومستهدف أن ترتفع خلال الفترة المقبلة.

فى سياق متصل، كشفت عن زيارة وفد مصرى رفيع المستوى للدنمارك منذ فترة للتعرف على آخر مستجدات الخبرة الدنماركية فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، ويتكون الوفد من ممثلين لوزارتى «الكهرباء» و« الاستثمار والتعاون الدولي» و«هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة»، مشيرةً إلى زيارة الوفد لمحطات طاقة جديدة ومتجددة هناك.

وكان السفير الدنماركى بالقاهرة، توماس أنكر كريستنس، قد قال – فى مؤتمر صحفى يوليو الماضى – إن هناك حوارًا قائمًا مع وزارة الكهرباء لجلب الخبرة الدنماركية فى مجال الطاقة المتجددة وطاقة الرياح وبناء القدرات، منوهًا إلى أنه من المقرر تنظيم فعاليات بمشاركة خبراء دنماركيين للتعاون فى هذا الملف بين البلدين.

سمر السيد

سمر السيد

10:07 ص, الثلاثاء, 3 ديسمبر 19