8 دول أفريقية تشارك بمعرض «ميد جيت 2019» للصناعات الطبية

مشاركة وفود من 8 دول أفريقية بالمعرض والملتقي الدولي للصناعات الطبية "ميد جيت 2019"

8 دول أفريقية تشارك بمعرض «ميد جيت 2019» للصناعات الطبية
محمد ريحان

محمد ريحان

7:40 م, الأثنين, 22 أبريل 19

كشف المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، عن مشاركة وفود من 8 دول أفريقية بالمعرض والملتقى الدولي للصناعات الطبية “ميد جيت 2019″، والذى تنظمه جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، بالتزامن مع معرض نايل ميد 2019.

وقال السويدي، إن المشاركة الأفريقية بالمعرض تأتي تلبية لدعوة مصر للوفود الأفريقية بهدف الترويج للصناعة المصرية فى مختلف أسواق القارة، مضيفًا أن اتحاد الصناعات يدعم توجه الدولة نحو أفريقيا، خاصة بعد تحقيق الصناعة المصرية أعلى نسب للقيمة المضافة، وبلغ المكون المحلي لبعض الصناعات الطبية من 40% إلى 70%.

وأكد “السويدي” أن معرضي “ميد جيت ونايل ميد 2019” حققا طفرة كبير فى الدورة الثانية من حيث مشاركة اكبر عدد من الشركات الاجنبية وجودة وتنوع الصناعات الطبية المصرية، موضحا أن الصناعة المحلية فى مجال الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية أصبحت قادرة على المنافسة فى السوق الأفريقية، ومن المتوقع أن تحقق تواجدا قويا داخل اسواق أفريقيا خلال الفترة المقبلة، خاصة مع حصول عدد كبير من الشركات على شهادات دولية تؤهلها للتصدير لمختلف الدول الأجنبية.

وقال المهندس خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”- إن القطاع الصحي مطلوب جداً فى افريقيا، مضيفاً أن الصناعة المصرية فى مجالات الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية تتقدم بشكل ملحوظ وتحظى بأهتمام الأسواق الأفريقية.

وأضاف الميقاتي، أن معرض ميد جيت 2019 فى دورته الثانية جذب عددا كبيرا من المشترين الدولين من 8 دول افريقية من اثيوبيا وكينيا وموزمبيق، أوغندا وانجولا وعدد من دول غرب وشرق افريقيا، مشيراً إلى أن عددا من الشركات المصرية تدرس إقامة استثمارات فى أفريقيا فى العيادات المتنقلة والصيدليات، مضيفاً ان هناك فرصا واعدة لإقامة مصانع للجونتات الطبية فى افريقيا.

وشارك أمس فى افتتاح فاعليات الملتقي الطبي كل من اللواء بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي للقوات المسلحة، والمهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات، والمهندس مجدي غازي رئيس هيئة التنمية الصناعية، والمهندس خالد الميقاتي رئيس جمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك”، ومحمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية، والدكتور شريف عزت رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات.

وأقيم المعرض بأحد الفنادق بالتجمع الخامس على مساحة 1900 متر مربع، وشارك فيه اكثر من ٧٢ شركة ومصنعا في مجالات الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل بجانب مشاركة مشترين دوليين من 8 دول أفريقية.