8 خطوات لترشيد استهلاك الديب فريزر وخفض فاتورة الكهرباء

تعرف على أسعارشرائح الكهرباء للقطاع المنزلى

8 خطوات لترشيد استهلاك الديب فريزر وخفض فاتورة الكهرباء
عمر سالم

عمر سالم

7:05 ص, الأثنين, 18 يناير 21

مع اقتراب وزارة الكهرباء لاصدار فاتورة الكهرباء الخاصة بإصدار شهر يناير يشتكي البعض من ارتفاع الفاتورة برغم تراجع الاستهلاك في فصل الشتاء ، في الوقت الذي يقوم البعض ببعض العادات الخطأ حول استهلاك بعض الاجهزة الكهربائية التى قد تساهم في ارتفاع الفاتورة.

وتقوم المال بنشر 8 خطوات لمساعدة ربة المنزل باتباع بعض الخطوات البسيطة لتقليل استهلاك الديب فريز للكهرباء و تجنب ارتفاع قيمة فاتورة الاستهلاك الشهرية ، وهى كالاتي:

1- عند شراء الديب فريزر اختار الأجهزة الموفرة للطاقة فمعدل استهلاكها للطاقة سوف يرضيك جدا لانها تعمل بشكل جيد جدا عند اقل مستويات الطاقة.

2-اترك مساحة كافية حول الديب فريزر حتى لا  يظل الكمبروسر يعمل لوقت اطول ، و بالتالي سوف ترتفع وتيرة استهلاك الديب فريزر للكهرباء .

3- لا تقوم بتخزين طعام في الديب فريزر و هو مكشوف لان معدل الطاقة الذي كان يحتاج لتبريده وهو مغطي سوف يتضاعف وهو مكشوف عندما تتصاعد منه الرطوبة، وتصبح الحرارة بالديب فريزر اعلي .

4- لا تفتح باب الديب فريزر عدة مرات واحرص على أن يكون مغلقا باستمرار  حتى لا  تجعل الهواء البارد يخرج بسهولة من جهاز الديب فريزر مما يجعل الكمبروسر بحاجة للعمل لساعات اخري ليتم تبريد الهواء بالجهاز مرة اخري ، وبالتالى استهلاك مرتفع للكهرباء

5- ابعد البوتاجاز عن الديب فريزر بقدر الامكان، وهذا لان الحرارة المتصاعدة من البوتاجاز سوف تتسبب للديب فريزر بالسخونية ، و طبعا يلزم طاقة اضافية ليتم تبريد الديب فريزر .

6- احرص على تنظيف شاملة للفائف التبريد الخاصة بمكثف الديب فريزر، فوجود الاتربة عليها يؤدي بشكل غير مباشر الي رفع استهلاك الديب فريزر للكهرباء .
7- لاتضع اغذيه ساخنة في الديب فريزر قبل ان تبرد حيث ان وضع وجبات ساخنة فيه، يزيد استهلاك الكهرباء ومعه فاتورة الكهرباء .

8- لا تقوم بتخزين الطعام بشكل فوضوي في الديب فريزر ، لانه لن يكون سهل عليك ايجاد الطعام عند الحاجة له مما سيجعلك تأخذ وقتا طويلا حتي العثور عليها وهذا سيستدعي ترك باب الديب مفتوحا كل هذه المدة، مما يزيد من الاستهلاك

وتشمل أسعار الكهرباء  للقطاع المنزلى محاسبة الشريحة الأولى (من صفر إلى 50 كيلووات) بسعر 38 قرشا لكل كيلووات،، والثانية (من 51 إلى 100 كيلووات) تحاسب بسعر 48 قرشا للكيلووات ، والثالثة وتستهلك من (101 حتى 200 كيلو) تحاسب بسعر 65 قرشا لكل كيلووات.

وتحاسب الشريحة الرابعة من (201 إلى 350 كيلووات) بسعر 96 قرشا ، والخامسة من (351 إلى 650 كيلووات) بسعر 118 قرشا للكيلو ، والسادسة من (651 إلى ألف كيلووات) تم تثبيتها عند 140 قرشا، والسابعة التى تزيد على 1000 كيلووات تباع بسعر 145 قرشًا تم تثبيتها