8 حقائق عن تطبيق البريد الألكتروني المصري " ديل ميل"

سجل أكثر من 3500 مستخدم للنسخة الأولية من 110 دولة

8 حقائق عن تطبيق البريد الألكتروني المصري " ديل ميل"
محمود جمال

محمود جمال

11:31 ص, الأثنين, 30 سبتمبر 19

أعلنت شركة ” ديل ميل ” صاحبة أول تطبيق بريد إلكتروني مصري يعتمد على تكنولوجيا المعاملات المالية أونلاين ( البلوك تشين ) اليوم الاثنين عن مجموعة من الحقائق بشأن التطبيق عبر صفحتها الرسمية على موقع ” فيس بوك “.

وقالت الشركة : لاحظنا خلال اليومين السابقين الاهتمام الواسع بالتطبيق ونشر الكثير من التعليقات التي استمتعنا بقراءتها لما تتمتع به من روح الفكاهة التي نتميز بيها جميعا كمصريين … رسمتم البسمة على وجوهنا في ظل أكثر الأوقات صعوبة وهو قبيل الاطلاق الرسمي للخدمة…. شكرا لكم.

١ – يرمز حرف D إلى Decentralized أي لا مركزي … اي ان البيانات (نصية – ملفات) ورسائل البريد الالكتروني يتم تخزينها بصورة لا مركزية ولا يتحكم فيها أي جهة او مؤسسة ولا حتى نحن من قام بتطوير التطبيق. انما مملوكة بالكامل لصاحبها وفي أي وقت يريد المستخدم ترك التطبيق لا يحتاج مسح أي شيء من بياناته الخاصة بالتطبيق لأنها ببساطه لا يتم تخزينها في خوادم (servers) خاصة بنا .

٢ – كل البيانات الخاصة بالمستخدم يقوم المستخدم بحفظها فيما يسمي Blockstack Gaia storage system او يمكن للمستخدم حفظها على cloud storage أو وحدة التخزين الخاصة به.

٣ – يتم تشفير كافة البيانات بمفاتيح تشفير مملوكة بالكامل للمستخدم وليس للتطبيق أي مستوي من مستويات التحكم فيها.

٤- يعتمد Dmails على التقنيات التي توفرها شركة Blockstack التي تساعد Dmails على تقديم تطبيق يحافظ على خصوصية وامان المستخدمين.

٥ – التطبيق مملوك بالكامل لشركتنا وبنسبة ١٠٠٪ والمؤسسين هم مصريين والشركة ذات مسؤولية محدودة ولا يوجد من المؤسسين اي جهات سواء حكومية آو غير حكومية.

٦ – تم إطلاق النسخة الأولية من التطبيق في يوليو ٢٠١٩ ونال التطبيق العديد من الجوائز خارجيا ويحظى باهتمام عدد كبير حيث وصل عدد مستخدمي النسخة الأولية (MVP) أكثر من ٣٥٠٠ مستخدم من أكثر من ١١٠ بلد على مستوي العالم اغلبهم من الولايات المتحدة الامريكية حيث ان مشكلة خصوصية بيانات البريد الإلكتروني من أحد اكبر المشاكل التي تواجه المستخدمين للإنترنت علي مستوي العالم.

٧ – يتيح التطبيق ارسال العملات المشفرة باستخدام تقنية ال BTC Lightning Network. حيث آنها من أكبر الخصائص التي نالت استحسان المستخدم الخارجي وبالأخص ال Freelancers … ومع الاطلاق الرسمي سيتم تحديد هذه الخدمة في البلدان التي تقنن العمل بالعملات المشفرة …. وسيتم توفير الخدمة تباعا في أي بلد تقنن وتستخدم العملات المشفرة.

٨ – تم عرض Dmails والتحدث عنه في العديد من المواقع التقنية المهتمة بال Blockchain على مستوي العالم ويمكنكم الاطلاع على هذه المقالات من على موقعنا.

ومن المقرر أن تشهد فاعليات الدورة التاسعة والثلاثون لمعرض “جيتكس دبي للتقنية لعام 2019” إطلاق نسخة تطبيق البريد الإلكتروني المصري Dmail وذلك في الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر المقبل، حيث سيتم إطلاقه في الشرق الأوسط ودول المنطقة العربية.