استثمار

8 وفود أعمال ألمانية تزور مصر فى 2020

بحث ترتيب اجتماعات مشتركة بين وزارتى الصناعة والاقتصاد فى برلين

شارك الخبر مع أصدقائك

قال جان نوثر، المدير التنفيذى للغرفة التجارية الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إنه من المتوقع زيارة 8 وفود أعمال ألمانية مصر خلال 2020.

وأضاف نوثر، لـ«المال»، أنه من المرتقب أن يجىء أول وفد ، فى فبراير المقبل؛ لبحث الاستثمار فى قطاع المياه.

وتابع المدير التنفيذى للغرفة الألمانية أنه جارٍ الترتيب لعقد اجتماعات مشتركة بين وزارتى الصناعة والتجارة والاقتصاد الألمانية، فى مدينة برلين؛ لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين.

الجدير بالذكر أن المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة السابق، صرح، منتصف نوفمبر الماضي، عقب لقائه سفير ألمانيا بالقاهرة سيريل چان نون، بأن العلاقات التجارية بين مصر وألمانيا شهدت تطورًا ملموسًا خلال الـ9 أشهر الأولى من عام 2019، وبلغ حجم التبادل التجارى بين البلدين 3.622 مليار دولار، مقارنة مع 3.579 مليار، بزيادة نسبتها %1.2 خلال الفترة نفسها من 2018.

كانت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى السابقة، قد وقّعت مع الدكتور جيرد مولر، وزير التعاون الاقتصادى والتنمية الألمانى، على هامش اجتماعات مبادرة التعاون مع إفريقيا، التى انعقدت بالعاصمة الألمانية «برلين» نوفمبر الماضي، 6 اتفاقيات بقيمة 300 مليون يورو، فى مجالات التعاون المالى والفنى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص والهجرة.

وقال المدير التنفيذى للغرفة التجارية الألمانية العربية للصناعة والتجارة، إن الندوة التى نظمتها الغرفة، الأربعاء الماضي، كانت لعرض تفاصيل معرض صناعة الكابلات والمواسير المقرر أن تستضيفه مدينة دوسلدورف، أواخر مارس المقبل.

وأشار إلى أن المعرض يعد واحدًا من المعارض الرائدة عالميًّا والبارزة فى هذا المجال، ويتم تنظيمه كل عامين، ويجمع ما يقرب من 2600 عارض على مساحة 115000 متر مربع فى 16 صالة.

ونوه بأهمية المعرض كقاعدة للتواصل مع العملاء العالميين والتعرف على أحدث التكنولوجيات فى مجالات المواسير والكابلات، كما أن الكثير من الشركات تستطيع إبرام أعمال تجارية وتنفيذ طلبات خلاله، ومن المتوقع أن يزيد عدد الزائرين لهذا العام على 70 ألفًا من 130 دولة.

سمر السيد

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »