اتصالات وتكنولوجيا

8 نصائح هامة بعد شراء لاب توب جديد

محمود جمال :

دائما ما يشعر المستهلك بحيرة شديدة عند شراء أى جهاز إلكترونى جديد وبالأخص أجهزة اللاب توب والتابلت ، خوفًا من اقتناء المجهول الذى لا يعرف عنه شىء .

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال :

دائما ما يشعر المستهلك بحيرة شديدة عند شراء أى جهاز إلكترونى جديد وبالأخص أجهزة اللاب توب والتابلت ، خوفًا من اقتناء المجهول الذى لا يعرف عنه شىء .

” بوابة المال نيوز” تقدم لكم اليوم قائمة من 8 نصائح يجب مراعتها بمجرد الحصول على جهاز لاب توب .

1– افحص المحتويات : تأكد من ضرورة وجود ختم على علبة الجهاز .

2-شغل واشحن : بعد أن فحصت اللاب توب مثلا وقمت بإزالة اللصقات، قم بتركيب البطارية وتشغيل اللاب توب ومن ثم قم بشحنه حتى تصل البطارية لـ 100%.

3- قم بإعداد قائمة اللإعدادات ” settings ” : حيث سيأتيك نافذة تجهيز نظام التشغيل وفيها تقوم باختيار اللغة واسم الكمبيوتر وكلمة السر والدولة وما إلى ذلك من الإعدادت، قم بإنهاءها حتى يتم تنصيب نظام التشغيل بشكل كامل.

4 – تأكد من المواصفات الفنية : عبر مراجعة مواصفات المعالج وكرت الشاشة والقرص الصلب والذاكرة وما إلى ذلك، تأكد من أنها هي ما اشتريتها، يتم ذلك بالذهاب والاطلاع على خصائص الكمبيوتر.

5- – حدث نظام التشغيل : لحماية الجهاز من الثغرات الأمنية .

6– اختبر برنامج مكافحة الفيروسات : أغلب اللاب توبات الجديدة تأتي ببرنامج مكافح فيروسات مع فترة تجريبية لمدة قصيرة “مثلاً شهر أو شهرين” قم بتشغيله وتفعيل المدة التجريبية ومن ثم قم بتحديثه حتى يحميك من آخر الفيروسات الجديدة.

7- حدث تعريفات الجهاز : يجب تحديث تعريفات الجهاز لآخر نسخة ويكون هذا بالدخول لصفحة الدعم للاب توب في موقع الشركة المصنعة ومقارنة إصدارات التعريفات مع الإصدارات الموجودة في الجهاز وتحديث ما يلزم.

8- احذف البرامج الغير مطلوبة : فكل لاب توب جديد تقوم بشراءه ستجده ممتلىء ببرامج غير مفيدة وتجريبية توضع من قبل الشركات المصنعة، في أغلب الأحيان حذف هذه البرامج سيساعد في تحسين أداء الجهاز، إن كنت تعرف ما هي البرامج الغير مهمة فقم بحذف ما لا تريد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »