اتصالات وتكنولوجيا

8 موضوعات على أجندة المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية

ويقام مؤتمر الاتصالات الراديوية خلال الفترة من 28 أكتوبر – 22 نوفمبر 2019" بشرم الشيخ الذى يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات بجنيف

شارك الخبر مع أصدقائك

تنشر بوابة المال اليوم الإثنين قائمة الموضوعات المطروحة على أجندة أعمال الدورة 38 من المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية التى تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 28 أكتوبر إلى 22 نوفمبر المقبل .

1_تسهيل الابتكارات الجديدة فى مجال التكنولوجيا المتنقلة وتحديد نطاقات تردد اضافية من أجل التطور المستقبلى للاتصالات المتنقلة الدولية وتعزيز تمكين تنفيذ شبكات الاتصالات المتنقلة الدولية 2020 التى تعرف بالجيل الخامس .

2_ تحديث وتجديد النظام العالمى للاستغاثة والسلامة فى البحر وتوسيع التغطية الجغرافية بما فى ذلك المناطق القطبية.

3_ ضمان استمرار أنظمة الأقمار الصناعيه لاستكشاف الأرض والأرصاد الجوية فى توفير الرصد البيئى والتنبؤ بالاثار السلبية الناجمة والتخفيف من وطأتها فضلا عن رصد موارد الأرض .

4_النظر فى طرح ترددات اضافية للمحطات الارضية المتحركة التى تتواصل من طائرات وسفن بحرية ومركبات برية مع سواتل فى مدار مستقر بالنسبة إلى الأرض.

5_تعزيز الاطار التنظيمى الدولى لتحسين التوصيل الساتلى عريض النطاق من أجل انظمة ساتلية جديدة غير مستقرة بالنسبة إلى الأرض تتكون من كوكبات وسواتل متعددة.

6_ توزيع نطاقات تردد لمحطات المنصات عالية الارتفاع مثل طائرات موضوعة فى الستراتو سفير من أجل الرحلات الطويلة جدا يمكن استخدامها من أجل الاتصالات والاتصالات والاتصالات لخدمة حالات الطوارئ واتصالات السلامة العامة وأنظمة النقل الذكية والمراقبة البحرية والرصد البيئى .

7_تسهيل أنظمة الاتصالات الراديوية بين أنظمة القطار وجانبى مساره لتلبية احتياجات بيئة السكك الحديدية فائقة السرعة.

8_ توفير الاتصالات الفعّالة بين الأجهزة القائمة على الحواسيب القابلة للنقل والمتنقلة عبر أنظمة النفاذ اللاسلكى بما فى ذلك الشبكات المحلية الراديوية (WiFi).

يذكر أن المؤتمر الدولى للاتصالات الراديوية WRC التابع للاتحاد الدولى للاتصالات انطلق صباح اليوم بحضور الرئيس السيسى.

ويقام مؤتمر الاتصالات الراديوية خلال الفترة من 28 أكتوبر – 22 نوفمبر 2019″ بشرم الشيخ الذى يعقد لأول مرة منذ 20 عاما خارج مقر الاتحاد الدولى للاتصالات بجنيف، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الافتتاح الرسمى للمؤتمر يوم 28 أكتوبر 2019.

ويشارك فى المؤتمر أكثر من 3500 مشارك من 140 دولة، وأكثر من 50 وزيراً ونائب وزير اتصالات من مختلف دول العالم، بالإضافة الى مشاركة أكثر من 50 شركة ومنظمة دولية عاملة فى مجال الاتصالات حول العالم، ويناقش المؤتمر خلال جلساته ما لا يقل عن 1000 ورقة عمل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »