نقل وملاحة

8 منافسين على المرحلة الأولى من «إيربورت سيتى»

تلقت شركة ميناء القاهرة الجوى 8 عروض بشأن المنافسة على مزايدة أراضى «إيربورت سيتى» بمطار القاهرة.

شارك الخبر مع أصدقائك


المال ـ خاص:

تلقت شركة ميناء القاهرة الجوى 8 عروض بشأن المنافسة على مزايدة أراضى «إيربورت سيتى» بمطار القاهرة.

يذكر أن الشركة طرحت 300 ألف متر من مشروع الـ«إيربورت سيتى» من أصل 10 ملايين متر مقررًا طرحها بالمشروع الشهر الماضى، ويستهدف المشروع إقامة مناطق صناعية ولوجيستية وترفيهية حول مطار القاهرة الدولى.

قال مصدر مسئول بشركة ميناء القاهرة الجوى إنه من المقرر فض المظاريف الفنية والمالية لتلك العروض فى غضون شهر من الآن، بغرض الاستقرار على العرض الفائز بتنفيذ المشروعات.

ولفت المصدر إلى أن الشركة القابضة للمطارات تعكف على تنفيذ دراسة مرورية لمشروع الـ«إيربورت سيتى»، بغرض التأكد من عدم حدوث اختناق مرورى بالمنطقة بسبب تنفيذ المشروع، متوقع انتهاء الدراسة فى غضون الشهر الحالى عبر مكتب ايكوم الإنجليزى.

يذكر أن وزير الاستثمار أشرف سالمان، التقى وزير الطيران حسام كمال، مطلع الشهر الحالى بغرض الاطلاع على الفرص الاستثمارية بالمشروع.

وتستهدف وزارة الطيران جذب استثمارات فى حدود 80 مليار جنيه بمشروع «إيربورت سيتى»، وتتوقع دراسات المشروع تحقيق عوائد تصل إلى 422 مليار جنيه حتى عام 2040 وأجرى الدراسات بيت الخبرة الإنجليزى «إيكوم»، المتخصص فى عمل دراسات إنشاء المدن حول المطارات.

وكشف المصدر عن تلقى 5 عروض بشأن المنافسة على الـ«إيرمول» الذى تم طرحه منذ شهرين، منها شركات طيران عربية، مشيرًا إلى أنه من المقرر الاستقرار على العرض الفائز خلال الشهر الحالى.

كانت «المال» قد كشفت عن استهداف شركة ميناء القاهرة 50 مليون جنيه سنويًا من عمليات تأجير المساحات التجارية بالمول، الذى تقدر مساحته بنحو 4 آلاف متر. 

شارك الخبر مع أصدقائك