اقتصاد وأسواق

8 ملايين جنيه عيدية الجمهور لدور العرض في أسبوع

أيمن عبد الحفيظ:   8 ملايين جنيه هي اجمالي العيدية التي  حصلت عليها الأفلام  الخمسة التي طرحت بداية مع حلول أول أيام عيد الفطر، وشاركها فيها بشكل نسبي الأفلام التي ظلت موجودة منذ الموسم الصيفي الماضي كـ " بوحة "…

شارك الخبر مع أصدقائك

أيمن عبد الحفيظ:
 
8 ملايين جنيه هي اجمالي العيدية التي  حصلت عليها الأفلام  الخمسة التي طرحت بداية مع حلول أول أيام عيد الفطر، وشاركها فيها بشكل نسبي الأفلام التي ظلت موجودة منذ الموسم الصيفي الماضي كـ ” بوحة ” و” السفارة في العمارة ” وغيرها.

 
وبعد أن فرغ المشاهدون من متابعة تركة درامية ثقيلة الدم وفارغة المضمون -حسب ما يري البعض-  تمثلت في الدراما التليفزيونية التي كرست التراجع الدرامي المذهل للفن المصري امام الدراما السورية التي تصر علي احترام عقل  المتفرج مهما تدني مستواه ، تحمل أفلام العيد هذا العام صراعا نسائيا خاصا بين الممثلات الجدد
 
وجاء فيلم ” غاوي  حب ” في المركز الأول في قائمة ايرادات الأفلام عن هذا الأسبوع ، بعد أن استحوذ وحده علي %50 من جملة الايرادات المحققة برصيد بلغ 4,2 مليون جنيه من خلال 69 شاشة عرض ، ليحسم المنافسة بشكل كبير مع بقية الأفلام التي طرحت معه ، وذلك لحين حلول الموسم السينمائي المواكب لعيد الأضحي، بعد شهرين من الآن.
 
” غاوي حب ” يعود به المطرب محمد فؤاد للرومانسية ويتناول نوعاً من الشكل البوليسي حيث تدور أحداثه عن قصة حب بين شاب يحاول الإيقاع بإحدي العصابات وبين ابنة رئيس هذه العصابة ، وتشاركه في البطولة  الفنانة الشابة حلا شيحا.
 
يأتي هذا في ظل غياب النجوم الكبار حيث يخوض الممثلون الشباب منافسة حامية الوطيس للاستحواذ علي أعلي الإيرادات في السينما المصرية خلال موسم عيد الفطر المبارك هذا العام ، والذي يشهد لأول مرة غياب عدد من النجوم الكبار والذي عودونا دائما علي تقديم الجديد في مثل هذه الأيام .
 
في المركز الثاني جاء فيلم ” بنات وسط البلد ” بعد أن حصد 1,7 مليون جنيه خلال الأسبوع الماضي عبر 46 شاشة عرض ، والذي يعود به المخرج محمد خان بعد غياب طويل منذ فيلم الراحل أحمد زكي ” أيام السادات ” .
 
تدور أحداث الفيلم حول علاقة صداقة قوية تربط بين فتاتين يعملان في منطقة وسط البلد بالرغم هذه الصداقة إلا أن الاثنتين لا يتوقفان عن تدبير المقالب لبعضهما البعض ، ويقوم علي بطولة جماعية  لكل من هند صبري ومنة شلبي وخالد أبو النجا ومحمد نجاتي.
 
أما فيلم ” درس خصوصي ” فهو يمثل الاطلالة الأولي لنجم ستار أكاديمي محمد عطية علي الجمهور المصري بعد فوزه بالجائزة التي منحتها له احدي الفضائيات اللبنانية ،  كما هي التجربة الإخراجية الأولي لمخرج الكليبات والبرامج سامح عبد العزيز .
 
 يأتي الفيلم الذي حقق المركز الثالث في قائمة ايرادات الأسبوع الماضي برصيد 1,1 مليون جنيه في اطار الكوميديا فانتازية ، وتدور أحداثه حول رجل يتوقف به الزمن عند سن الشباب وتمر سنون طويلة ليعود ويجد أبناءه في الخمسين ، ويشاركه في البطولة هنا شيحا وحسن حسني وحجاج عبد العظيم.
 
أما ” أريد خلعاً ” فهو الفيلم الرابع في ايرادات أفلام العيد ويناقش أول قضية خلع في مصر قامت برفعها صحفية ، يطالبها زوجها بالتوقف عن العمل والاهتمام بأسرتها، ورغم وصول الأمر بينهما الي حيث لا رجعة واصرار الزوجة علي الطلاق ” الخلع ” الا انه ينتهي النهاية السعيدة المشهورة بها السينما المصرية ، فيوافق الزوج علي عملها  وتتنازل هي عن القضية ، وهومن بطولة حلا شيحا  أيضا وأشرف عبد الباقي وعبد المنعم مدبولي ، ومن إخراج أحمد عواض.
 
وحقق الفيلم 595 ألف جنيه الأسبوع الماضي عبر 40 شاشة عرض سينمائي، ليرتفع اجمالي ايراداته الي 694 ألف جنيه ، باضافة حوالي 100 ألف جنيه حققها خلال يومين سابقين.
 
وعلي الرغم من انه قد مر علي بداية طرحه بدور العرض 18 أسبوعا الا أن فيلم ” بوحة ” لنجم الكوميديا محمد سعد استطاع أن  يحتل المركز الرابع بين افلام هذا الأسبوع برصيد 400 ألف جنيه عبر 28 شاشة عرض ، وليتخطي بذلك أحد الأفلام الجديدة وهو جاي في السريع .
 
وبذلك تمكن ” بوحة ” من ان يتخطي اجمالي ايراداته حاجز الـ25 مليون جنيه وهو رقم قياسي جديد يحققه في رابع الأفلام التي قام ببطولتها.
 
نفس الأمر السابق حققه فيلم السفارة في العمارة للزعيم عادل امام الذي حقق 188 ألف جنيه من طرحه في 24 شاشة عرض ، ليرتفع رصيده بذلك الي 16,6 مليون جنيه بعد 16 أسبوعا من بداية عرضه، واحتل في الوقت نفسه المركز السادس هذا الأسبوع.
 
أخيراً جاء فيلم “جاي في السريع”  الذي تحكي أحداثه قصة شاب يعمل في إحدي الدول العربية ، ويعود لمصر في إجازة سريعة ليتم زواجه ، ويقوم ببطولته الفنان ماجد الكدواني في أول بطولاته المطلقة ومعه الفنانة الشابة ريهام عبد الغفور.
 
وحقق الفيلم الذي احتل المركز السابع هذا الأسبوع مبلغا لم يزد علي 147 ألف جنيه ، رغم شغله لـ 33 شاشة عرض بمتوسط لا يزيد علي 3,3 ألف جنيه للشاشة الواحدة.

شارك الخبر مع أصدقائك