بورصة وشركات

8 محاور لبرنامج محمد رضا في انتخابات مجلس إدارة البورصة

أشار إلى ضرورة النظر إلى تطوير آليات التداول بالبورصة، وخاصة التسوية في ذات الجلسة t+0 والشورت سيلينج والتي تعد مفيدة للسوق، وخاصة أثناء فترة التراجعات

شارك الخبر مع أصدقائك

كشف محمد رضا، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليد كابيتال، أبرز ملامح برنامجه الانتخابي لعضوية مجلس إدارة البورصة والذي تضمّن 8 محاور رئيسية.  وقال رضا، خلال مناظرة تعقدها شعبة الأوراق المالية بين المرشحين على انتخابات عضوية مجلس إدارة البورصة، إن أهم ملامح برنامجه يتمثل في تخفيض رسوم قيد الشركات بالبورصة، وخاصة بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى ضرورة النظر إلى تطوير آليات التداول بالبورصة، وخاصة التسوية في ذات الجلسة t+0 والشورت سيلينج والتي تعد مفيدة للسوق، وخاصة أثناء فترة التراجعات.

اقرأ أيضا  الحكومة تُشيد بنجاح طرح «إى فاينانس» فى البورصة وتؤكد استكمال خطة الطروحات

وذكر أنه من الأهمية مراجعة ملف ضريبة البورصة سواء الدمغة أو الأرباح الرأسمالية، فضلًا عن تنشيط عمليات القيد المزدوج للشركات المصرية مع بورصات خارجية.

وتقرر أن تكون الفترة من 8 حتى 14 يوليو الحالي مُخصصة لتلقّي الاعتراضات على قائمة المرشحين، ثم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين 15 يوليو ثم إجراء الانتخابات 17 يوليو.

اقرأ أيضا  «EGX 70» يهوى 6.7% بفعل ضغوط بيعية قوية

وتُجرى انتخابات البورصة المصرية على 5 مقاعد، بواقع 3 للشركات العاملة من شركات السمسرة وإدارة الأصول وواحد للشركات المقيدة وآخر للشركات الصغيرة والمتوسطة.

ويضم مجلس إدارة البورصة الحالي، الدكتور محمد فريد رئيسًا، وأحمد عبد الرحمن الشيخ نائبًا، وعضوية رامى أبو النجا وكيل محافظ المساعد لقطاع الأسواق بالبنك المركزى المصري، وأحمد أبو السعد العضو المنتدب لأزيموت،

وإيهاب السعيد العضو المنتدب بشركة أصول لتداول الأوراق المالية، وسليمان نظمى العضو المنتدب بشركة الأهرام للسمسرة الذى تم تصعيده خلَفًا لشوكت المراغى، إلى جانب طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، والدكتور خالد سرى صيام أستاذ القانون بكلية الحقوق من ذوى الخبرة.

اقرأ أيضا  بدء تداول «البيض» و«الدواجن» فى البورصة السلعية خلال الربع الأول من 2022

كما يتضمن أحمد بهاء الدين شلبى نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة «إم بى للهندسة»، وهاشم السيد الرئيس التنفيذى لشركة «أودن للاستثمارات المالية».

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »