سيــارات

8 علامات توقف عمليات استيراد وحداتها خلال الربع الأول

عبر منفذ الإسكندرية الجمركى

شارك الخبر مع أصدقائك

أظهرت إحصاءات منفذ الإسكندرية الجمركى الصادرة عن الربع الأول من العام الحالى توقف استيراد 8 علامات سيارات، على مدار الفترة من يناير وحتى نهاية مارس.

وأشار التقرير إلى أن العلامات التى توقف استيرادها خلال تلك الفترة هى: سوبارو، ومازدا، وشيرى، وجيلى، وفوتون، وفاو، وبنتلى، وآستون مارتن.

وبينت تقارير منفذ الإسكندرية الجمركى أنه خلال الربع الأول من العام الماضى تمكنت غالبية العلامات التجارية من استيراد سيارات.

وبلغ إجمالى واردات سوبارو خلال تلك الفترة من يناير وحتى نهاية مارس من العام الماضى 611 سيارة، وفقًا للتقرير، مقابل 100 لصالح «مازدا»، و90 مركبة لـ«شيرى».

وأوضح التقرير أن العلامة الصينية شيرى سجلت 36 سيارة مفرج عنها خلال فترة الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى، قبل توقف استيرادها.

وأشار إلى أن إجمالى المفرج عنه خلال العام الماضى من العلامة التجارية فاو بلغ 36 سيارة، كما تمكنت “بنتلى” الفاخرة من الإفراج عن 4 سيارات فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن 3 علامات تجارية هي: «جيلى» و«فوتون» و«آستون مارتن» لم تتمكن من الإفراج عن أى سيارة خلال فترة الشهور الثلاثة الأولى من 2020.

وأشار المصدر فى تصريحات سابقة لـ«المال» إلى عدم تمكن الوكلاء من الإفراج عن سياراتهم خلال الربعين الثانى والثالث من العام الماضى، بعد القرارات الصادرة عن سلطات الجمارك والتى تتضمن وضع قيود على السيارات الواردة من الخارج، والمزودة بأجهزة ملاحة navigation system، ولفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs.

وتربعت «رينو» على قمة العلامات التجارية الأعلى استيرادًا للسيارات خلال الربع الأول بإجمالى 4649 سيارة، بنسبة نمو بلغت %67.5 وحصة تصل إلى %13.2 من إجمالى السيارات المفرج عنها خلال فترة الرصد، مقابل %10.8 العام الماضى.

وجاءت «تويوتا» فى المركز الثانى بعدد 4071 سيارة، مقابل 2376 خلال نفس الفترة من عام 2019، وبلغت حصتها من إجمالى السيارات المفرج عنها %11.6.

وحلت فيات فى المركز الثالث بعد أن قفزت وارداتها بنسبة %461.7 بإجمالى 3859 سيارة، لترتفع حصتها الاستيرادية إلى %11.6 خلال 2020، مقابل %2.7 العام الماضى.

وحصدت «إم جى» المركز الرابع بعدد 3258 سيارة مفرج عنها، مقابل 1204 خلال نفس الفترة من العام الماضى بنسبة نمو %170.6، وتمكنت العلامة الصينية من رفع حصتها الاستيرادية إلى %9.2 مقابل %4.7 فى 2019.

وحلت «كيا» فى المركز الخامس بإجمالى 2309 سيارة مفرج عنها، بنسبة نمو بلغت %35.3 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، واستحوذت على حصة تصل إلى %6.6 من إجمالى السيارات الواردة للسوق المحلية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »