رياضة

8 أرقام يجب عليك معرفتهم بعد انتهاء دوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب قام بصناعة الأهداف في نسخة دوري أبطال أوروبا 2018/19 كان الظهير الإسباني جوردي ألبا برصيد 5 أهداف، ويتشارك معه في الصدارة كل من الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والألماني ليروي ساني جناح مانشستر سيتي الإنجليزي.

شارك الخبر مع أصدقائك

انتهت نسخة دوري أبطال أوروبا لهذا العام بتتويج ليفربول الإنجليزي باللقب السادس في تاريخه على حساب توتنهام هوتسبير، بعد أن فاز عليه بهدفين نظيفين خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء أول أمس، السبت على ملعب «واندا ميتروبوليتانو» في العاصمة الإسبانية مدريد.

نسخة يعتبرها البعض النسخة الأفضل في دوري أبطال أوروبا، بعد أن شهدت العديد من المباريات المثيرة خاصًة على صعيد الأدوار الإقصائية، بعد أن نجح أياكس في إقصاء ريال مدريد، ومانشستر يونايتد في إقصاء باريس سان جيرمان في دور الـ16.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يحضر مباراة مصر وسلوفينيا ببطولة كرة اليد

قبل أن تستكمل الإثارة في دور نصف النهائي بـ«ريمونتادا» تاريخية من ليفربول على برشلونة، وتأهل قاتل لصالح توتنهام على حساب أياكس أمستردام.

ومع نهاية هذه النسخة الأوروبية المميزة، نستعرض لكم بعض الأرقام والإحصائيات التي شهدتها هذه النسخة

  • عدد المباريات التي لُعبت في نسخة دوري أبطال أوروبا 2018/19 وصلت إلى 125 مباراة.
  • عدد الأهداف التي تم تسجيلها في نسخة دوري أبطال أوروبا 2018/19 وصلت إلى 366 هدفًا.
  • أكثر فريق نجح في تسجيل أهداف في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا كان أياكس أمستردام الهولندي برصيد 35 هدفًا يليه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 30 هدفًا.
  • هداف هذه النسخة من دوري أبطال أوروبا هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني برصيد 12 هدفًا، يليه نجم أياكس أمستردام الهولندي تاديتش برصيد 9 أهداف، وروبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ برصيد 8 أهداف.
  • عدد البطاقات الصفراء التي شهدتها نسخة دوري أبطال أوروبا 2018/19 وصلت 503 بطاقة صفراء و21 بطاقة حمراء.
  • أكثر لاعب قام بصناعة الأهداف في نسخة دوري أبطال أوروبا 2018/19 كان الظهير الإسباني جوردي ألبا برصيد 5 أهداف، ويتشارك معه في الصدارة كل من الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان والألماني ليروي ساني جناح مانشستر سيتي الإنجليزي.
  • استطاع ليفربول الإنجليزي فك شراكته مع كل من برشلونة وبايرن ميونيخ في عدد الألقاب الأوروبية، بعد أن توّج بالنجمة السادسة هذه النسخة على حساب توتنهام هوتسبير الإنجليزي.
  • توّج البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل هدف في نسخة دوري أبطال أوروبا 2018/19، بعد أن سجل هدفًا مميزًا في شباك مانشستر يونايتد بدوري المجموعات.
اقرأ أيضا  إنتر مدريد.. أول ناد يستخدم البيتكوين في شراء لاعب كرة قدم

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »