رياضة

الزمالك يحقق 8 أرقام تاريخية من سباعية ديكاداها

عاد محمد عبدالشافي لاعب الزمالك للمشاركة مرة أخرى مع القلعة البيضاء بعد غياب دام 1679 يومًا

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض نادي الزمالك بالأمس على استاد برج العرب أمام بطل الصومال ديكاداها وحقق انتصارًا عريضًا بسباعية نظيفة بفضل أقدام صفقاته الجديدة وأبناء القلعة البيضاء بقيادة محمود عبدالرازق شيكابالا.

انتصار الزمالك على ديكاداها جاء فى ذهاب دور الـ64 لبطولة دورى أبطال إفريقيا، ليكتب 8 أرقام مثيرة نستعرضها لكم خلال هذا التقرير:

أكبر انتصار إفريقي في تاريخ القلعة البيضاء كان بسباعية مقابل لا شيء وفعل ذلك مرتين، الأولى أمام غزالة تشادي في الدور الأول من بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، والثانية بالأمس أمام ديكاداها في 2019.

حقق الزمالك أكبر فوز للأندية المصرية خارج ملعبه، محطمًا رقم النادي الأهلي في عام 1986 عندما فاز هايلاندرز السوازيلاندى بخمسة أهداف دون رد.

يُعد هذا الفوز هو الفوز رقم 88 للزمالك في دوري أبطال أفريقيا، والسادس عشر خارج ملعبه.

حافظ الزمالك طوال تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا على نظافة شباكه خلال 75 مرة.

هدف عمر السعيد بالأمس في شباك ديكاداها هو هدفه الأفريقي الرابع، والأول في دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، بينما سجل محمود حمدي الونش أول أهدافه الإفريقية مع الفريق الأبيض.

عاد محمد عبدالشافي لاعب الزمالك للمشاركة مرة أخرى مع القلعة البيضاء بعد غياب دام 1679 يومًا، حيث كانت أخر مبارياته في 10 يناير 2015 أمام الداخلية.

هدف أشرف بن شرقي الأول مع الزمالك، هو الأول له أيضًا منذ 687 يومًا، حيث غاب عن التهديف منذ آخر لقاء جمعه بالنادي الأهلي على ملعب برج العرب.

عاد شيكابالا للمشاركة من جديد بقميص الأبيض بعد 768 يومًا، حيث كانت آخر مباراة له مع الزمالك أمام أهلى طرابلس الليبى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »