عقـــارات

8 آلاف جنىه سعر المتر الإدارى بالعبور

المال - خاص:   ارتفع سعر المتر فى الوحدات الإدارىة بالعبور إلى 8 آلاف جنىه للمتر.. خلال المزاد الأخىر الذى عقد ببىع عدد من الوحدات الإدارىة والمحال.. تسبب دخول المضاربىن وسماسرة التسقىع للمزاد  فى ارتفاع سعر المتر إلى هذا الرقم…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:
 
ارتفع سعر المتر فى الوحدات الإدارىة بالعبور إلى 8 آلاف جنىه للمتر.. خلال المزاد الأخىر الذى عقد ببىع عدد من الوحدات الإدارىة والمحال.. تسبب دخول المضاربىن وسماسرة التسقىع للمزاد  فى ارتفاع سعر المتر إلى هذا الرقم غىر المسبوق مما أثار غضب المشاركىن فى المزاد وهدد البعض بالطعن  فى صحة انعقاد المزاد الذى تم على 24 وحدة إدارىة بمساحات من 34 متراً حتى 53 متراً و18 محلاً تجارىاً.
 
وأكد خالد البرنس صاحب شركة تسوىق عقارى بالعبور أن سعر المتر للمحال وصل إلى 12 ألف جنىه فى منطقة اسكان الشباب وهو رقم كبىر جداً بالقىاس بحجم الخدمات الموجودة بالمدىنة ومساحات المحال من 24 إلى 30 متراً.
 
وأضاف البرنس أن سعر الوحدة الإدارىة التى تبلغ مساحتها 34 متراً، وصل لـ 275 ألف جنىه، مما ىعنى أن المتر تخطى 8 آلاف.
 
وأشار البرنس إلى أن هذه الأسعار ستجبر الحاصلىن على الوحدات من المزاد على تسقىعها تمهىداً لبىعها بأسعار أغلى مستقبلاً . كانت وزارة الإسكان قد طرحت مزاىدة لبىع عدد من الأراضى بأغراض مختلفة فى عدد كبىر من المدن الجدىدة، تتوزع بواقع 12 قطعة أرض ما بىن 5 و150 فداناً فى عدة مدن جدىدة، و 73 قطعة بمساحات أكبر من 8 آلاف متر لأنشطة خدمىة أصغر.
 
وأجرت الوزارة المزاىدة المالىة بنظام الأظرف المغلقة بىن أصحاب العروض الفنىة المؤهلة، وتم اعتبار السعر الذى رست به المزاىدة سعر السداد النقدى، وىمكن إطالة أمد السداد بدفع %10 دفعة  مقدمة والباقى على 4 سنوات مضافاً إلىها سعر الإقراض والخصم المعلن من البنك المركزى، فىما عدا قطع الأرض التجارىة والإدارىة بالتجمع الخامس التى اشترطت الوزارة أن ىتم سداد القىمة التى رست بها نقداً. وأظهرت المزاىدة اتجاهاً قوىاً ببقاء أسعار العقارات فى مصر عند مستوىاتها المحلىة أو العربىة أو الأجنبىة المقبلة للسوق على اتخاذ مقار إدارىة وتجارىة، علاوة على استمرار ارتفاع الطلب على العقارات السكنىة والأراضى المخصصة لبناء المساكن.
 

شارك الخبر مع أصدقائك