«الاستغاثات الطبية» تستجيب لطلب الطفلة فرح: «نفسي ألعب وأجري من غير ما حد يخاف من شكلي»

استغاثة تم نشرها على مواقع التواصل اﻻجتماعي تتعلق بالطفلة فرحة ط.ع، التي تعرضت لحادث نتج عنه فقدها لإحدى عينيها

«الاستغاثات الطبية» تستجيب لطلب الطفلة فرح: «نفسي ألعب وأجري من غير ما حد يخاف من شكلي»
صفية حمدي

صفية حمدي

12:16 م, السبت, 18 يوليو 20

استجابت لجنة اﻻستغاثات الطبية بمجلس الوزراء، لاستغاثة تم نشرها على مواقع التواصل اﻻجتماعي تتعلق بالطفلة فرحة ط.ع، التي تعرضت لحادث نتج عنه فقدها لإحدى عينيها.

وأجرى لها العديد من العمليات فى الرأس والمخ، وتحتاج لطبيب تجميل، حتى تتمكن من أن تمارس حياتها بشكل طبيعي، وتحقق ما تتمناه ، تفاعلاً مع ما يتم رصده من رسائل واستغاثات للمواطنين خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وتقول خلال استغاثتها: “نفسي أرجع تاني ألعب وأجري من غير ما حد يخاف من شكلي”.

قال الدكتور حسام المصري  المستشار الطبي لرئيس الوزراء، رئيس لجنة اﻻستغاثات الطبية بمجلس الوزراء إنه يتم التعامل السريع مع مختلف الرسائل واﻻستغاثات التي يتم رصدها، سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وأشار فيما يتعلق بحالة الطفلة فرحة إلى أنه تم على الفور التواصل مع كل من أ.د محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، و أ.د أيمن صالح، مدير عام مستشفيات جامعة عين شمس، وتم شرح تفاصيل الحالة وإرسال صور لها، عقب قيام مسئولي التدخل السريع باللجنة بالتواصل مع أهل الطفلة للوقوف على كل الاحتياجات الطبية اللازمة للحالة.

وأضاف رئيس لجنة اﻻستغاثات الطبية، أن اللجنة استقبلت اتصالا من مسئولي جامعة عين شمس، وتم بناء عليه إحضار الطفلة فرحة على الفور من محافظة المنوفية الى القاهرة عبر سيارة إسعاف، وكان في استقبالها أ.د عمرو مبروك، رئيس قسم التجميل بمستشفيات جامعة عين شمس، وقد أفاد بأنه تم استقبال الحالة وحجزها بقسم التجميل وتم عمل الفحوصات اللازمة تمهيدا لإجراء الجراحة المطلوبة بعد العرض علي أطباء التخدير.