790 مليون دولار خسائر الربع الثالث لـ«AIG للتأمين» 23% منه تتعلق بفيروس كورونا

خسائر كورونا تستحوذ على 185 مليون دولار

790 مليون دولار خسائر الربع الثالث لـ«AIG للتأمين» 23% منه تتعلق بفيروس كورونا
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

5:36 م, الثلاثاء, 27 أكتوبر 20

عن خسائر كارثية للربع الثالث من عام 2020 بلغت قيمتها 790 مليون دولار – قبل الضرائب- ضمن قطاع التأمين العام.

وكشف مجموعة “AIG” العالمية فى تقرير لها عن وجود 23% من قيمة خسائرها تتعلق بفيروس كورونا كوفيد -19 المستجد بلغ إجماليها 185 مليون دولار في المقام الأول في السفر، وإلغاء الأحداث، والائتمان التجاري، والممتلكات، والزراعة، ودفاتر الأعمال التجارية.

605 ملايين دولار للكوارث الطبيعية وحرائق الغابات

ومن الخسائر الناجمة عن الكوارث غيرفيروس كورونا المستجد  COVID-19 في الربع الثالث من عام 2020.

تعكس عواصف رياح وعواصف استوائية في الأمريكتين واليابان، وكذلك حرائق الغابات على الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وعلق الرئيس التنفيذي لشركة  “AIG” براين دوبيرولت قائلا شهد الربع الثالث تواترًا كبيرًا لأحداث الكوارث العالمية مع شدة منخفضة إلى متوسطة، بما في ذلك التأثير المستمر لفيروس كورونا19-COVID.

وكان لهذه الأحداث تأثير محدود على AIG نتيجة لانضباط الاكتتاب، وبرامج إعادة التأمين، وتجديد الرغبة في المخاطرة وقوة ميزانيتنا العمومية.

وتابعت الشركة جنبًا إلى جنب مع تقديرها لخسارة الكوارث الطبيعية في الربع الثالث ، لقطاعي الحياة والتقاعد والإرث ضمن التحديث الأخير.

ويوجد انخفاض في افتراضات أسعار الفائدة، بما في ذلك انخفاض في معدل الخزانة المتوقع لمدة 10 سنوات آجلة إلى حوالي 2.8٪، وتحديثات افتراضات معدل الوفيات وافتراضات سلوك حاملي الوثيقة المنقحة، لا سيما فيما يتعلق بالسقوط وخفض تكلفة الشراء المؤجلة.

فصل نشاط الحياةعن الممتلكات بالشركة العام المقبل

وأشارت إلى أنه في ضوء هذا التحديث، سجل معيد التأمين رسومًا للربع الثالث من عام 2020 بقيمة 7 ملايين دولار بعد الضريبة على صافي الدخل المنسوب إلى المساهمين العاديين في AIG ، مما يعكس رسومًا قدرها 22 مليون دولار -قبل الضريبة- في قطاع الحياة والتقاعد و فائدة قدرها 13 مليون دولار-بوحدة المواريث.

وأعلنت AIG في وقت سابق أنها تخطط لفصل أعمالها في مجال التأمين على الحياة والتقاعد جاء هذا الخبر جنبًا إلى جنب مع إعلان عن تولي بيتر زافينو منصب الرئيس التنفيذي للشركة اعتبارًا من مارس من العام المقبل.