بدءا من السبت.. مواعيد عمل المترو من 5:15 صباحا إلى 12 منتصف الليل

وفقا لمواعيد الحظر التي تم الإعلان عنها

بدءا من السبت.. مواعيد عمل المترو من 5:15 صباحا إلى 12 منتصف الليل
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:45 م, الثلاثاء, 23 يونيو 20

قال مصدر مسئول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، إن المرفق سيعاود العمل وفقا لمواعيد ما قبل الحظر لتبدأ أول رحلة الساعة 5.15 صباحا، وتنتهي منتصف الليل.

وأشار إلى أن مواعيد المترو الجديدة، جاءت وفقا لمواعيد الحظر التي تم الإعلان عنها اليوم، لتسيير مرافق النقل حتى منتصف الليل.

ويعمل على الخط الثانى 35 قطارًا، بعدد رحلات 664 رحلة لنقل مليون راكب يوميا، والخط الثالث 16 قطارًا، بعدد 429 رحلة لنقل 500 ألف راكب يوميا، وفقا لبيانات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفى منذ قليل، إن جائحة كورونا هى الأشد التى لم يواجه مثلها العالم منذ 100 عام على الأقل، وهناك دول واجهت تحديات كبيرة فيها وأخرى تقاوم ونجحت بصورة نسبية فى التعامل مع هذه الأزمة وهم كحكومة واعية تماما لإمكانياتنا وقدراتنا وكدولة تعمل فى ملف قطاع الصحة بقوة شديدة خلال السنوات الماضية والجميع تابع كم المبادرات الرئاسية التى تمت فى القطاع الصحى من تحسين فى البنية التحتية وتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل.

وتابع رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل وهى تعى أن لدينا تحديات وإرثا منذ فترة طويلة جدا وحين جاءت هذه الجائحة كان هم الحكومة الكامل هو أن الأمور لا تخرج عن السيطرة من أيدينا وهذا الحمد لله الذى قدرت أننا نقول ان هناك نجاح بصورة معقولة جدا فى التعامل مع هذه الأزمة وأننا لم نمر بأزمة عصيبة جدا مثل بعض الدول.

وقال إننا كنا نعى أن هناك فترة سوف يتزايد فيها المرض والأعداد بصورة كبير كطبيعة أى وباء ينتشر وكان كل هدفنا كيف نحصر تفشى ذلك المرض بصورة كبيرة فى نطاق قدراتنا على التعامل معه.


وتابع: كان لدينا فترة صعبة بدأت تظهر قبل عيد الفطر وبعد إجازة العيد وظهرت زيادة الأعداد بصورة كبيرة جدا .. وكنا نعلم أنه سيكون هناك منحنى تصاعدى لهذا الفيروس بما فيها نسب الإصابة والوفيات.. ولكن طالما الموضوع فى نطاق قدراتنا من خلال المستشفيات التى تقدم الخدمة والأطقم البشرية والمستلزمات الطبية والأدوية فإننا إن شاء الله ربنا يقدرنا ونعدى من هذه الجائحة بأفضل نتيجة وأقل خسائر ممكنة.


وأضاف مدبولى أن الأمر الوحيد الذى وضعته الدولة نصب أعينها هو كيف تحافظ على أرواح أهالينا.