تسجيل 15 مليون بطاقة تموينية على «دعم مصر» تمهيدا لتقديم الخدمات إلكترونيا

عبر إضافة أرقام المحمول

تسجيل 15 مليون بطاقة تموينية على «دعم مصر» تمهيدا لتقديم الخدمات إلكترونيا
محمد مجدي

محمد مجدي

7:41 ص, الأثنين, 22 يونيو 20

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية فى تلقى طلبات حاملى البطاقات التموينية لتسجيل أرقام المحمول الخاصة بهم على موقع «دعم مصر»، لصالح المستفيدين من منظومة السلع التموينية والخبز، تمهيدا لتقديم الخدمات إلكترونيا.

قال مصدر حكومى فى وزارة التموين لـ«المال»، إنه من خلال رقم هاتف المحمول يستطيع صاحب البطاقة التموينية الحصول على العديد من الخدمات إلكترونيا من خلال الموقع مثل استخراج بدل فاقد، وفصل اجتماعي، ونقل من محافظة إلى أخري.

أكد أنه تم تسجيل ما يقرب من 15 مليون رقم محمول صحيح حتى الآن لأصحاب البطاقات أو الأفراد المستفيدين من منظومة الدعم، مشيرا إلى أنه يتوجب على كل من تلقى رسائل على بون صرف الخبز أو بون صرف السلع التموينية تفيد بكتابة رقم المحمول الدخول على موقع دعم مصر وتسجيل رقم المحمول بأسمائهم.

يشار إلى أن عدد البطاقات التموينية يصل إلى 22 مليون بطاقة يستفيد منها 71 مليون مواطن.

أوضح أن هناك بعض البطاقات التموينية لا يظهر لها أى رسائل على بونات صرف الخبز أو بونات صرف السلع تفيد بكتابة رقم المحمول على موقع دعم مصر، لأن اصحابها تم تسجيل أرقام الهاتف المحمول الخاص بهم.

أكد عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات لـ«المال»، أن عدم تسجيل رقم المحمول على موقع «دعم مصر»، لن يضر أى مواطن أو مستفيد من منظومة السلع التموينية، لكن يحرمه من بعض المميزات.

قال إن تلك المميزات هى الحصول على الخدمات إلكترونيا بدلا من الذهاب إلى مكتب التموين مثل استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد حاليا، التى ستكون متاحة على الموقع يوليو المقبل.

أضاف أنه بمجرد دخول صاحب البطاقة على موقع دعم مصر وكتابة رقم المحمول فإنه يتم مراجعة الرقم مع الجهات المعنية خلال أسبوعين للتأكد من أن الرقم مسجل باسم صاحب البطاقة لدى شركات المِحمول أو باسم أحد أفراد الأسرة المقيدين على نفس البطاقة.

تابع أنه حال تبين أن الرقم صحيح يتم إلغاء الرسائل التى يتلقها على بونات صرف الخبز أو السلع ويستطيع المواطن الحصول على الخدمات إلكترونيا من خلال موقع دعم مصر.

يبلغ الدعم الحكومى 89 مليار جنيه فى موازنة (2019-2020) الذى يتم من خلالها حصول الفرد الواحد المقيد على بطاقة التموين على 125 جنيها شهريًا، مقسمة إلى 50 جنيها يحصل من خلالها على سلع تموينية، و75 جنيها للخبز المدعم كل شهر، بواقع 150 رغيفا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد وتتحمل الدولة 55 قرشا تكلفة إنتاج الرغيف الواحد.