شركة أجرة.. تطبيق لجمع تعريفة ركاب الميكروباصات بالتليفون

مستفيدة من فيروس كورونا

شركة أجرة.. تطبيق لجمع تعريفة ركاب الميكروباصات بالتليفون
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:29 ص, الأحد, 31 مايو 20

تطمح شركة أجرة فى الاستفادة من أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، عبر نشر منظومة الدفع الإلكترونى فى وسائل النقل الخاصة، ومنها الميكروباصات والمينى باصات العاملة تحت مظلة الجمعيات التعاونية، بحسب تصريحات خالد خليل صاحب «أبلكيشن أجرة».

وأضاف لـ«المال»، أن الخطة فى مضمونها تقوم على الحد من انتشار الفيروس بين سائقى الميكروباصات، والمينى باص، إذ أن مخطط وضع «أبلكيشن أجرة» فى 10 مركبات، تعمل على خطوط الجيزة والهرم، فى المرحلة الأولى.

وذكر أن تطبيق الأبلكيشن فى وسائل النقل الخاصة، سيحقق عوائد مجزية، منها خفض سعر تعريفة الركوب.

وتقوم فكرة التطبيق على «دفع أجرة» للسائق من خلال هاتفك المحمول فى رصيده الذى يتم شحنه من خلال كروت شحن، تشبه كروت شركات الاتصالات، بفئات 10 و20 و50 و100 جنيه يشتريها العميل، بينما يتم تزويد وسيلة المواصلات بـ«بار كود» للدخول على حساب السائق للسداد مباشرة.

وأشار إلى أن التقارير الطبية تشير إلى أن فيروس كورونا المستجد، يظل على العملات الورقية لمدة يوم كامل، وعلى العملات المعدنية لـ 3 أيام، ومن ثم فإن فئة السائقين والركاب، أكثر المواطنين عرضة للإصابة بالفيروس.

فلسفة الشركة فى الفترة المقبلة تقوم على جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة للإعلان عن منتجاتها

وأشار خالد خليل، إلى أن فلسفة عمل الشركة فى الفترة المقبلة، تقوم على جذب الشركات الصغيرة والمتوسطة، للإعلان عن منتجاتها وقصة كفاحها على الهياكل الخارجية للميكروباصات المستخدمة لتطبيق أجرة، موضحا أن الأمر سيحقق عددا من النتائج الإيجابية، منها “أجرة أرخص” للركاب، دعم للسائقين، تطبيق المنظومة الرقمية فى وسائل النقل الخاصة، استفادة الشركات المعلنة فى نشر منتجاتها على 10 ميكروباصات فى مناطق مختلفة، بتكلفة أقل.

وأشار إلى أن عوائد تلك الإعلانات، سيتم توزيعها بواقع %30 حوافز للسائقين، و%30 لأجرة الدفع الإلكترونى فى المنظومة، و %30 حوافز للركاب لخفض سعر التعريفة، و%10 لشركة أجرة.

ورداُ على آخر تطورات عمل «أجرة» مع شركة الإنجليزية للنقل الجماعى، قال خالد خليل، إنه تم وقف استكمال المشروع فى أتوبيسات الشركة، لاسيما وأنها تسعى إلى عمل تطبيق إلكترونى جديد باسم الكيان. كانت شركة «أجرة» أعلنت العام الماضى عن توصلها لاتفاق مع الشركة الإنجليزية للنقل الجماعى لتطبيق تجربة جمع الأجرة من خلال تطبيق أجرة، على خط 107 الذى يربط دوران شبرا بالمطبعة فى المعادى أحد الخطوط التى تعمل عليها الشركة